رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احتجاجا على عدم صرف الرواتب موظفي غزة يضربون الخميس المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق موظفي "حكومة غزة السابقة " التي كانت تديرها حركة حماس عن تنظيم إضراب شامل في كافة المؤسسات والدوائر والوزارات الحكومية باستثناء مراكز الطوارئ في المستشفيات وذلك بعد غد "الخميس " احتجاجا على عدم صرف حكومة التوافق الوطني الفلسطيني رواتب الموظفين.
وصرح رئيس نقابة الموظفين في غزة محمد صيام في مؤتمر صحفي اليوم "الثلاثاء بأن الإضراب يأتي احتجاجا على ما أسماه " تنكر الحكومة لحقوق الموظفين " وتضامنا مع موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" ورفضا لجملة التقليصات التي أعلنتها مؤخرا.
ودعا جميع الموظفين إلى المشاركة في "الحراك النقابي " الواسع الذي ستنفذه اللجنة، للمطالبة بحقوقهم.
وطالب وزارة المالية في غزة بالعمل على صرف راتب كامل للموظفين ، ودفع مستحقات المرابحات للبنوك ووقف كل الخصومات نهائيا ، وتوفير المواصلات للموظفين حتى يتمكنوا من الوصول لأعمالهم, وذلك إلى حين حل مشكلة الموظفين.
يذكر أن حركة حماس عينت بعد سيطرتها على قطاع غزة في صيف 2007 نحو 40 ألف موظف في القطاعات المختلفة ما زالوا على رأس عملهم بعد تشكيل حكومة التوافق في مطلع يونيو 2014 ، وينظمون فعاليات احتجاجية من آن لآخر للمطالبة بصرف رواتبهم،فيما تدفع السلطة الفلسطينية رواتب نحو 70 ألف موظف آخرين أطلق عليهم "المستنكفين" لانقطاعهم عن العمل بأوامر من السلطة إبان حكم حماس لقطاع غزة .