رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بوتين يلتقي العاهل الأردني وولي عهد أبو ظبي.. اليوم

بوتين
بوتين

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، لمناقشة مسائل التعاون الثنائي، وخاصة التعاون في مجال الاستثمار والطاقة.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، عن جهاز الإعلام بالرئاسة، أن بوتين سيلتقي غدا، الملك عبد الله الذي يقوم بزيارة عمل إلى روسيا تلبية لدعوة من الرئيس الروسى.

ومن المتوقع، أن يتناول اللقاء مناقشة مسائل التعاون الثنائي مع التركيز على تنفيذ المشروعات المشتركة التي تتمتع بالأولوية القصوى بما فيها مشروع إنشاء المحطة النووية الأردنية الأولى لإنتاج الكهرباء.

وأضاف جهاز الإعلام أن الزعيمين سيتبادلان الآراء في القضايا الإقليمية والدولية الهامة وخاصة مواجهة تنظيم "داعش" وحل النزاع السوري وعملية السلام في الشرق الأوسط.

ويلتقي الرئيس بوتين في نفس اليوم بروسيا مع ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

وينتظر أن يتناول اللقاء مناقشة مسائل التعاون الثنائي وخاصة التعاون في مجال الاستثمار والطاقة، ويشهد "تبادل الآراء في مشكلات تحقيق الاستقرار وتوفير الأمن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية".