رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد يتفقدان مشروع الاستصلاح الزراعي بالفرافرة

الدكتور صلاح هلال
الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة

تفقد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، واللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، واللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة، اليوم "الإثنين" مركز الفرافرة، والقرى الجديدة التي تمت إقامتها بمنطقة سهل بركة بالفرافرة والبالغ عددها 3 قرى سعة 2000 وحدة سكنية المزمع توطينها خلال المرحلة القادمة ضمن مشروع المليون فدان.

وتضم القرى الجديدة، المنطقة الأولى والمقامة على مساحة 10 آلاف فدان وتم الانتهاء من حفر عدد 40 بئرا بها، وتنفيذ جميع أعمال البنية الأساسية لنظم الري الحديث التي سيستفيد منها حوالى 2000 شاب، بالإضافة إلى المنطقة الثانية شمال سهل بركة على مساحة 21 ألف فدان تم تنفيذ عدد 40 بئر مياه بها وجاري تنفيذ عدد 60 بئرا أخرى.

كما تضم القرى الجديدة، المنطقة الثالثة شرق سهل بركة بمسافة 30 كم بمساحة خمسة آلاف فدان وجاري تنفيذ الطريق المؤدية لعدد 20 بئر بها.

وأكد وزير الزراعة أن الرئيس السيسي وجه بزيادة مساحة المشروع ليصبح مشروع المليون و500 ألف فدان، على أن يكون نصيب الوادي الجديد من المساحة الزائدة بالمشروع حوالى 250 ألف فدان بالفرافرة وشرق العوينات.

وأضاف محافظ الوادي الجديد أن نصيب المحافظة من الزيادة الجديدة تضاف إلى مشروع المليون فدان، تبلغ 50% من حجم هذه الأراضي الجديدة بواقع 150 ألف فدان بالفرافرة، و100 ألف فدان بمنطقة شرق العوينات، مشيرا إلى أن مشروع المليون فدان الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يشمل مناطق: الفرافرة – غرب الموهوب – شرق العوينات بمساحات تتعدي 200 ألف فدان