رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأسواق الخليجية تراجعت 6.5 % الأسبوع الماضي

الأسواق الخليجية
الأسواق الخليجية

قالت شركة "الوطني للاستثمار" الكويتية، إن أداء مؤشر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تراجع بنسبة 6.5 في المائة خلال الأسبوع الماضي إثر بيانات اقتصادية سلبية من الصين.
وأضافت الشركة في تقريرها الصادر أمس الأحد، عن "حركة الأسواق العالمية" أن أداء الأسواق العالمية تراجع خلال الأسبوع الماضي، إذ انخفض مؤشر أسواق البرازيل وروسيا والهند والصين بنسبة 1. 6 في المائة ومؤشر الأسواق الناشئة بنسبة 9. 5 في المائة.
وأوضحت أن مؤشر أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تراجع كذلك 4. 6 في المائة ومؤشر الأمريكيتين بواقع 7. 5 في المائة ومؤشر أسيا 1. 5 في المائة، فيما استقر مؤشر أوروبا عند 8. 4 في المائة.
وذكرت أن أداء الأسواق العالمية منذ بداية العام لم يكن مشجعًا، حيث حقق مؤشر الأسواق الناشئة أسوأ أداء متراجعا بنسبة 3. 13 في المائة تلاه مؤشر البرازيل وروسيا والهند والصين بنسبة 1. 9 في المائة ومؤشر الأمريكيتين بنسبة 2. 4 في المائة ومؤشر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 6. 2 في المائة.
وأشارت إلى أن مؤشر أسواق دول مجلس التعاون تراجع بنسبة 0. 2 في المائة في حين استقر انخفاض مؤشر الأمريكيتين عند نسبة 6. 1 في المائة، موضحة أن مؤشر أوروبا هو الوحيد الذي ارتفع بشكل طفيف ليستقر عند 2. 0 في المائة.