رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هادي يبحث مع المبعوث الأممي التطورات على الساحة اليمنية

الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ربه منصور

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة لليمن، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية عقب تحرير محافظات عدن وأبين ولحج وتعز وشبوة من مليشيات الحوثيين وصالح والتقدم الذي تحققه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظات إب ومأرب والبيضاء.
وحسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اليمني للمبعوث الأممي، في مقر إقامته المؤقت بالرياض، مساء اليوم الخميس، بحضور نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح.
وجدد هادي تأكيده على ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216 وانسحاب المليشيات الانقلابية من جميع المحافظات وتسليم السلاح وعودة الشرعية.
وأشاد بالجهود والمساندة التي تقدمها قوات التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن والتي كان لها دورا كبيرا في الانتقال من مرحلة المقاومة إلى الانتصار وتطهير المدن من القوى الانقلابية والانتصار لإرادة الشعب اليمني وشرعيته الدستورية، داعيا المجتمع الدولي إلى الإسهام الفاعل والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في إعادة الإعمار وبناء ما دمرته المليشيات.
ومن جانبه أكد المبعوث الأممي لليمن استمرار الجهود الدولية التي ترعاها الأمم المتحدة لإعادة والأمن والاستقرار لليمن وإتاحة المجال للبناء والتنمية وبدء عملية الإعمار.