رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي: مصر ترحب بالاستثمارات العربية بمنطقة قناة السويس

السيسى
السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ترحيبه بالاستثمارات العربية في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، مؤكدًا أن هذا الترحيب رسمي وشعبي أيضًا، وأن مصر تتطلع لمشاركة أشقائها العرب، ومن بينهم دولة الكويت، في مشروع التنمية بمنطقة القناة، بما يساهم في إعطاء دفعة للعمل العربي المشترك على المستوى الاقتصادي، لاسيما في ضوء ما اتخذته مصر من إجراءات، وما أصدرته من تشريعات لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات، وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور يوسف الإبراهيم، المستشار الاقتصادي بالديوان الأميري الكويتي، وذلك بحضور سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الإبراهيم نقل للسيد الرئيس خالص تعازي أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في وفاة والدة سيادته.

وطلب الرئيس السيسي نقل تحياته وتقديره إلى أمير دولة الكويت، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين تزداد عمقًا ورسوخًا يومًا تلو الآخر، وقال: "ليس غريبًا أن تأتي مثل تلك اللفتات المُقدرة من أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي لن ينسى له الشعب المصري مواقفه المساندة والداعمة لإرادته وخياراته الحرة، ووقوف دولة الكويت وشعبها دائمًا إلى جوار مصر"، وأعرب الرئيس السيسي عن تمنياته لدولة الكويت، قيادة وشعبًا، بكل الخير والازدهار، وأن يديم الله عليها أمنها واستقرارها.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الدكتور يوسف الإبراهيم، المستشار الاقتصادي بالديوان الأميري الكويتي، أشاد بمشروع قناة السويس الجديدة وقدرة المصريين على إنجازه خلال عام واحد فقط، معتبرًا ذلك نقطة انطلاق جديدة للاقتصاد المصري تضاف إلى العديد من المشروعات الاقتصادية، التي تسعى الحكومة المصرية لتدشينها.

كماأعرب الإبراهيم عن تطلع دولة الكويت الشقيقة للعمل والاستثمار في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، منوهًا إلى ما سيوفره هذا المشروع من فرص استثمارية واعدة تساهم في توفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، أشاد المستشار الاقتصادي بالخطوات الفاعلة التي تتخذها مصر في هذا الصدد، مثنيًا على المنظور الشامل الذي تتبعه مصر في مكافحة تلك الآفة الخطيرة، وأعرب الإبراهيم عن تمنياته بأن تكلل الجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد بالنجاح، بما يصب في صالح تعزيز العمل والتعاون العربي المشترك، مؤكدًا أهمية تعزيز الدفاع العربي المشترك وتضافر الجهود العربية لمكافحة الإرهاب.
وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي أكد أن مقترح القوة العربية المشتركة، يستهدف إنشاء قوة عربية للدفاع وليس للاعتداء، منوهًا أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف، وإنما تهدف إلى ضمان أمن واستقرار الشعوب العربية والحفاظ على وحدة أراضي الدول العربية ومقدراتها.