رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقع إسرائيلي: روسيا تنقذ الأسد بـ 1000 صاروخ "كورنيت" مضاد للدبابات

جريدة الدستور

كشفت مصادر عسكرية واستخباراتية، تابعة لموقع ديبكا الإسرائيلي، عن هبوط 6 طائرات اعتراض روسية متقدمة من نوع "31 MIG"، والتي يطلق عليها حلف الناتو "Foxhound" ظهر أمس الثلاثاء بقاعدة "المزة" الجوية جنوب مدينة دمشق السورية.

وأوضحت المصادر، أنه عقب هبوط طائرات الاعتراض هبطت طائرتا نقل روسيتان عملاقتان من طراز "Antonov An-124"، محملتان بنحو 1000 صاروخ "كورونيت" المضادة للدبابات من الجيل الثالث إلى دمشق، مشيرة إلى أن الجسر الجوي الذي تقيمه روسيا لنقل الأسلحة إلى دمشق سيستمر خلال الأيام القادمة.

وقال موقع ديبكا، إن الإجراءات الروسية الأخيرة تعد رسالة واضحة بأن موسكو ليست على استعداد للتخلي عن دعم الرئيس السوري، بشار الأسد، وحكومته خاصة بعد ظهور عدد من التقارير بالدول الغربية والعربية والخليج وإيران، والتي زعمت أن هناك اتصالات سرية لوضع نهاية لحكومة الأسد، وأن بوتين سيواجه مثل هذه المحاولات سواء بالمعارضة السياسية والعسكرية إذا تطلب الأمر.

وذكر الموقع أن روسيا أعدت قرارها الأخير بإرسال صواريخ "كورنيت" إلى دمشق ضد أمريكا وتركيا وإيران والسعودية، وهي الدول التي تقيم اتصالات خلال الأسابيع الماضية لإيجاد حل لإنهاء الحرب بسوريا.