رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب: مشروع 1.5 مليون فدان فرصة ذهبية لشركات الاستصلاح الزراعي

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء، بحضور وزير الزراعة، ورؤساء شركات الاستصلاح الزراعي التابعة للوزارة، لبحث مشكلات هذه الشركات، ووضع خطة عاجلة لتطويرها.

وخلال الاجتماع، قال رئيس الوزراء: هناك فرصة ممتازة هذه الأيام لإحياء وتعافي هذه الشركات، بمشروع الرئيس لاستصلاح وتنمية 1.5 مليون فدان كمرحلة أولى من إجمالي 4 ملايين فدان.

وطلب المهندس إبراهيم محلب من رؤساء الشركات تقريرا وافيا يضم الموقف المالي لكل شركة، وعدد العاملين بها، وإمكاناتها والأصول الثابتة التي تملكها، كما كلف كلاً منهم بإعداد خطة علاجية غير تقليدية لإصلاح شركته، قائلاً : أطالبكم بأن تأخذوا هذا التكليف تحدي، بحيث يتم النجاح في تطوير هذه الشركات وتدريب العاملين بها.

كما طلب رئيس الوزراء تصنيف العمالة في كل شركة من حيث السن والأداء والتدريب، وتقييم كل منهم، حتى يمكن تنظيم دورات تدريبية لهم، والاستفادة بهم، كما طلب تقريراً بإمكانات المعدات الموجودة لدى كل شركة، قائلاً : نحن على استعداد لتبني مشروع قومي لإحياء هذه الشركات.

واختتم رئيس الوزراء الاجتماع قائلاً : نريد رؤساء شركات لا تنام ولا تمل ولا تكل، فالمواطن يحتاج منا الكثير في هذه المرحلة.