رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إطلاق مهرجان"ونس" الدولي بالحرم اليوناني.. 19 ديسمبر

الفنان زكريا إبراهيم
الفنان زكريا إبراهيم

قال الفنان زكريا إبراهيم مؤسس مهرجان "ونس" الدولي للموسيقى الفلكلورية إن إدارة المهرجان قررت أن تطلق النسخة الثانية للمهرجان على خشبة الحرم اليوناني بالقاهرة أيام 19و20 و21 من شهر ديسمبر القادم.

وأوضح زكريا أن المهرجان ستشارك به عدة فرق أجنبية إلى جانب 7 فرق مصرية عالمية وهى "الطنبورة"البورسعيدية و"نوبانور"النوبية و"دراويش أبوالغيط" و"مزامير النيل"و"الرانجو" و"الكفافة"و"الجركن"البدوية من سيناء.

وحول الفرق الأجنبية المشاركة يجري الإتفاق مع فرق من (النمسا وانجلترا والمانيا والمجر وكولومبيا) للمشاركة في المهرجان،كما تسعى إدارة المهرجان لفتح آفاق جديدة للمشاركة العربية،لذا يجري الإتفاق مع جمعية جدة للفنون برئاسة الفنان عمر الجاسر لمشاركة إحدى فرق المملكة العربية السعودية في هذا الحدث الكبير،كما ستكون هناك مشاركة مميزة من فرقة "بينونة الحماسية"العمانية التي تقدم فن الرزفة حيث يجري الإتفاق مع كلا من الشاعر سعيد الفطيسي والفنان راشد الكعبي وهم من قيادات الفرقة.

ويشهد المهرجان العديد من المفاجات أهمها الثنائي الفني بين الفنان محسن العشري أفضل عازف سمسمية في العالم والفنان عماد حمدي عازف الجيتار الأول في العالم.