رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعمار المدينة تنهى تطوير 4 أرصفة بميناء الملك عبد الله وتتعاقد مع 92 شركة

ميناء الملك عبدالله
ميناء الملك عبدالله

أتمت شركة إعمار المدينة الاقتصادية تطوير أربعة أرصفة لميناء الملك عبد الله - بمدينة الملك عبد الله فى رابغ غرب السعودية - وتشغيلها ليصبح الطول المشغل للرصيف 1470 مترا مؤكدة استمرار العمليات التطويرية داخل ميناء الملك عبد الله التي بلغت نسبة الإنجاز بها 86% في أعمال الإنشاءات البرية و99% من أعمال الإنشاءات البحرية.

وأكدت الشركة فى تقرير اليوم رصدت فيه أبرز منجزاتها العام الحالي وخاصة في مجال البنى التحتية والتجهيزات والوادي الصناعي والخدمات المساندة، الاستمرار في عمليات الحفر والتوسعة في الجهة الجنوبية من تطوير الأرصفة لاستقبال السفن التجارية الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 24%.

كما أشارت إلى استمرار الحفر والتطوير لرصيف المواد السائبة ورصيف العربات التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 36%، والاستمرار كذلك في أعمال الإنشاء لمشروع وزارة النقل لربط الميناء بطريق جدة ينبع السريع بقيمة 123 مليون ريال لمواكبة حركة السير من وإلى الميناء.

وأشار تقرير إعمار إلى أن عدد السفن التجارية القادمة للميناء خلال الفترة بلغت أكثر من 670 سفينة ومناولة أكثر من مليون حاوية قياسية منذ بدء التشغيل بفضل زيادة الاعتماد على الميناء من قبل شركتين للنقل البحري.

وأوضح التقرير أن عدد الشركات المتعاقد معها في الوادي الصناعي بلغ بنهاية الربع الثاني من العام الحالي 92 شركة وطنية وعالمية، وبدأ الإنتاج في 10 مصانع ، فيما يتم إنشاء 25 مصنعا حاليا ، مشيرا إلى أن إجمالي المساحة التي تم الانتهاء من تطويرها في الوادي الصناعي بلغت نحو 3.7 مليون متر مربع.

وسلط التقرير الضوء على أعمال بناء واستكمال البنى التحتية في مجالات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي والإنارة والتشجير وتهيئة البيئة المناسبة للسكان من حيث توفير الوحدات السكنية والخدمات اللازمة لها.

كما أبرز تقرير إعمار نسب الإنجاز الفعلية لكل مشاريعها القائمة حاليا، إضافة إلى عرض أهداف الشركة الاستراتيجية في المرحلة الحالية والوضع الحالي لمشاريع البنى التحتية.