رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منسق الإغاثة والطوارئ يناشد المجتمع الدولي بمضاعفة مساعداته للملايين في اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ناشد ستيفن أوبراين منسق الإغاثة والطوارئ، المجتمع الدولي بمضاعفة جهوده ومساعدة الملايين في اليمن وذلك في ختام زيارة له استمرت خمسة أيام، والتي شملت صنعاء وعمران وعدن، والتقى خلالها بأفرادٍ من الشعب اليمني والسلطات الحاكمة لجانبي النزاع ومع العاملين الإنسانيين من الأمم المتحدة ومن المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية، وفي آخر أيام تواجده في اليمن، زار السيد أوبرايان دولة جيبوتي التي تستضيف 20 ألف لاجئ من اليمن.

ونقل بيان وزعه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط أوتشا بالقاهرة اليوم السبت عن أوبراين قوله:" أن الاحتياجات الإنسانية في هذا البلد في تزايد مستمر ، مشيرا إلى أنه سارفي اليمن وسط أنقاض منازل كانت تسكنها أسر يمنية، ومرخلال المناطق السكنية المُدَمرة والتقى بالسكان النازحين.

وأضاف البيان "بغض النظر عن الجانب الذي ينتمي له هؤلاء السكان كانت قصص المعاناة التي سمعتها منهم تظهر حياتهم التي تمزقت وسبل معيشتهم التي أُهدِرَت".

وأوضح البيان أن الاحتياجات الإنسانية أصبحت هائلة في حين أن المساعدات المقدمة تبلغ 18 في المائة أي 282 مليون دولار من المساعدات المطلوبة والبالغة 6ر1 مليار دولار وهناك 21 مليون شخص بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية، أي أنهم أغلبية ساحقة تصل إلى 80 بالمائة من إجمالي سكان هذا البلد .