رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل يتابع عمليات انتشال السفن الغارقة بميناء الإسكندرية

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي وزير النقل

زار المهندس هاني ضاحي وزير النقل، السبت، ميناء الإسكندرية لمتابعة تقدم الأعمال في رفع السفن الغارقة والتي وجه رئيس الجمهورية بضرورة رفعها، وذلك بالتنسيق مع القوات البحرية.

ووضعت هيئة ميناء الإسكندرية، خطة لرفع 20 سفينة من ميناء الإسكندرية بالتنسيق مع القوات البحرية على أن يقوم ملاك هذه السفن بإجراءات رفعها على نفقتهم الخاصة، في خلال 6 شهور وفي حالة عدم رفع أي سفينة غارقة خلال هذه المدة ستقوم الهيئة برفع هذه السفينة ومطالبة مالكها بتكاليف الأعمال بحيث تنتهي خطة تطهير الميناء من السفن الغارقة في خلال عام من تاريخ توجيهات الرئيس السيسي.

وناقش وزير النقل، خطة ميناء الإسكندرية لتطوير الميناء وإنشاء أرصفة جديد، لافتا إلى أن هيئة الميناء أوشكت على إنهاء الاتفاق المبدئي مع الشركة الصينية للأعمال الهندسية لإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية باستثمارات حوالي 700 مليون دولار.

وشارك ضاحي، في اجتماع مع المركز الهندسي لجامعه الإسكندرية بحضور اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، لمتابعة تقدم الأعمال في موانئ البحر الأحمر؛ حيث يقوم المركز بإعداد المخططات وكراسات الطرح لعدد من المشروعات بموانئ الأدبية وسفاجا ونويبع وشرم الشيخ.

كما ترأس الوزير اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث والاستشارات بالأكاديمية العربية، والذي تم تكليفه مؤخرًا بالعديد من الدراسات أهمها تطوير منظومة النقل النهري ودراسة حركة الركاب بين موانئ البحر الأحمر والموانئ السعودية، من خلال دراسة جدوى تأخذ في الاعتبار المتطلبات القومية وحركة التجارة العالمية.