رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصري يبتكر أول "مول افتراضي" على الإنترنت فى الشرق الأوسط

جريدة الدستور

نجح الشاب المصري، يوسف طلبة، فى ابتكار أول مجمع تجاري "مول" افتراضي على شبكة الإنترنت بمنطقة الشرق الأوسط، وتم تنفيذ المشروع بالفعل فى دولة الكويت ويخطط الآن لتنفيذه فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال طلبة: إن المجمع التجاري يعد أول مشروع ثلاثي الأبعار متكامل فى العالم، موضحا أن "المول" الذي أطلق عليه اسم "وايز مول" ينقل صورة واقعية متكاملة للمحال التجارية داخل المولات على شبكة الإنترنت.

وأضاف: أن المرحلة الأولى من "وايز مول" تم تنفيذها بالفعل فى دولة الكويت، وسيتم الافتتاح الرسمي فى الأول من سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن تفكيره وشريكه أن تكون المرحلة الثانية من المشروع فى مصر يأتي فى المقام الأول لكونه مصريا، ولقوة العلاقة التى تربط مصر بالكويت.

وأشار الشاب المصري، إلى أن المشروع الجديد يحقق فوائد لكافة أطراف المنظومة التجارية ويتيح للمستهلك متعة التسوق عبر الإنترنت والتنقل بين مختلف المحال التجارية بصورة سهلة وسريعة فضلا عن شرائه للسلع بأسعار تنافسية تنخفض فى كثير من الأحيان عن المحال التقليدية فى الشوارع التجارية.

وأفاد بأن المول يحقق لأصحاب العلامات التجارية معدلات أعلى من الربحية حيث يوفر المشروع على أصحاب المحال داخل المول الافتراضي الإيجارات المرتفعة بالمولات التقليدية فضلا عن مصروفات التشغيل من رسوم المرافق من مياه وكهرباء بما يحقق إمكانية طرح المنتجات بأسعار منخفضة وكذلك يحقق هامش ربح مرتفع بعد خفض سعر التكلفة.

ولفت طلبة، إلى أن المشروع الذي تم البدء فيه منذ أكثر من عامين واجه تحديات كثيرة لتنفيذه وتمت الاستعانة لتجاوزها بفريق برمجة متكامل من مختلف دول العالم متخصص فى برمجة وتطوير المواقع ثلاثية الأبعاد التفاعلية.