رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صوفيا حنا: 85% من الأزواج لا يساندون زوجاتهم في اتخاذ القرارات الهامة

مؤسسة DKT العالمية
مؤسسة DKT العالمية

صرحت دكتورة صوفيا حنا، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة DKT العالمية، والمنسق العام لحملة "أمان" في مداخلة على إذاعة الشرق الأوسط بالبرنامج الصباحي "إيست مورنينج"، أن المؤسسة وبالتعاون مع عدد من الهيئات العاملة في مجال تنظيم الأسرة في مصر، أطلقوا عدة حملات للتوعية بأهمية مشاركة الرجل زوجته في عملية التخطيط لتنظيم الأسرة مثل حملة "علشان أنت راجل"، والتي أكدت ضرورة مشاركة الرجل زوجته في النشاطات والالتزامات اليومية التي تقوم بها.

وأكدت أن 85% من الأزواج لا يساندون زوجاتهم في اتخاذ القرارات الهامة، والتى ترتبط بوسائل تنظيم الأسرة وغيرها باعتبارها أمور تخص المرأة وحدها، وهو مفهوم خاطئ لدى الرجال.

واستكملت أن الحملة حرصت علي تأكيد دور الزوج بمساندة الزوجة في اتخاذ القرارات المصيرية في تنظيم أسرتهم، وهو مايعود بالنفع على الأسرة والاهتمام أكثر بالأطفال.

وأشارت حنا أن المؤسسة بصدد إطلاق حملة "أمان" للتوعية بمخاطر الإهمال فى تنظيم الأسرة، أو استخدام وسائل منع حمل غير مناسبة للبعض، وضرورة المتابعة الدورية مع الأطباء المختصين للوقوف على الوسائل المناسبة للسيدة حسب الحالة الصحية، النفسية والاجتماعية لكل سيدة.

واضافت أن الفئات المستهدفة في الحملة هم السيدات المتزوجات، أو المقبلات على الزواج، وتركز الحملة على شريحة السيدات من الأعمار 20 وحتى 40 عاما، كونهم الأكثر احتياجا للتوعية بالوسائل المختلفة لتنظيم أسرهن.

ومن ناحية اخرى، نصحت المنسق العام للحملة المستمعين بضرورة التخطيط لمستقبل عائلاتهم وعدم ترك مسألة الإنجاب للصدفة، مؤكدة أن المرأة عليها أن تستوعب أنها "العمود الفقري" للبيت وبالتالي للمجتمع.

وفي رسالتها للرجل، أكدت أن الرجل هو أساس بنيان البيت، و لذلك يتوجب عليه مساندة زوجته أكثر في اتخاذ قراراتهم المصيرية حول تنظيم الأسرة ومستقبل الاطفال.