رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عمرو أديب" يكشف سر عدم حضوره حفل افتتاح القناة

جريدة الدستور

كشف الإعلامي "عمرو أديب" عن السر وراء عدم سفره إلى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وتقديمه برنامجه من القاهرة، رغم قطع إجازته السنوية لتغطية الحدث.

وقال "أديب" في تصريحات صحفية له إنه فضل الظهور على الهواء مباشرة في برنامجه "القاهرة اليوم"، داخل الاستوديو من مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة، حتى يقوم بتقديم تغطية وتحليل لحفل الافتتاح جيدة للمشاهدين داخل مصر وخارجها.

وأضاف أن التغطية الإعلامية لمثل هذه الأحداث من الأفضل أن تكون داخل الاستوديوهات وليس من موقع الحدث، حتى يتمكن الإعلامي من رصد الصورة بشكل أفضل، وتقديم تحليل شامل وفوري للحدث مع المختصين.

وتابع أن التغطية من الاستوديو تتيح الفرصة أيضًا لمتابعة ردود الأفعال الدولية على الحدث، من خلال عرض ما تناولته الصحف والمواقع العالمية ووكالات الأنباء العالمية.

وأكد أنه كان يتمنى حضور حفل الافتتاح مثل أي مواطن مصري، خصوصًا أنه كان أحد المدعويين للحفل، ولكن مهنته كإعلامي منعته من الذهاب، حتى يتم تقديم خدمة إخبارية وتحليلية لمشاهدي البرنامج، أفضل من متعته الشخصية في حضور هذا الحدث التاريخي من داخل قناة السويس، مؤكدا أنه قطع إجازته السنوية وعاد من خارج مصر من أجل مشاهدي برنامج القاهرة اليوم.

وتابع الإعلامي عمرو أديب، أن تغطيته المباشرة لافتتاح قناة السويس الجديدة من داخل الاستوديو، جعلته يتمكن من تغطية الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدا تابع لقوات الأمن السعودية في أبها، وتقديم خدمة إخبارية وتحليلية لمشاهدي البرنامج في المملكة العربية السعودية والدول العربية.