رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. حادث تحرش بامرأتين من السعودية يثير غضب مواقع التواصل الاجتماعي

جريدة الدستور

أثار مقطع فيديو، يوضح مضايقة بعض الشباب لامرأتين من المملكة العربية السعودية، سخط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما أدى إلى إثارة الرأي العام.

أظهر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، بعض الشباب وهم يضايقون ويرهبون امرأتين من المملكة العربية السعودية، بالرغم من ارتداهما البرقع والنقاب التقليدي، الأمر الذي أثار غضب الرأي العام، واحتجاز الشرطة لستة شباب واستجوابهم، وفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مما أثار الصدمة عندما تم إلقاء اللوم على المرأتين، حيث تم اتهامهما بأنهما السبب فيما حدث، وتم المطالبة بظهور فيديو جديد من مكان الحادث، مضيفة: أن الفيديو الآخر أظهر إحدى المرأتين وهي تركب دراجة وراء أحد الشباب بطريقة غير لائقة.

وتابعت الصحيفة: أنه بفضل مقطع الفيديو الثاني لم يعد ينظر للمرأة كضحية من قبل المشاهدين في المملكة العربية المتحدة، فضلًا عن أنه تم اتهامها بإثارة الرجال.
ويذكر أن مقطع الفيديو الأول أثار مناظرة علنية نادرة الحدوث على حقوق المرأة في البلد، الذي يتمسك بالفصل الصارم بين الرجال والنساء، حيث قال النشطاء في مجال حقوق المرأة السعودية: "التحرش الجنسي شائعًا في المملكة"، وحثوا السلطات لتجريم هذا السلوك.