الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
ads

السيسي: الانتخابات البرلمانية ستتم قبل نهاية العام.. ويوجه تحذيرا للمواطنين

الثلاثاء 14/يوليه/2015 - 11:05 م
جريدة الدستور
كتب - محمد جمعة
طباعة
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مأدبة إفطار الأسرة المصرية، اليوم، الذي حضره عدد من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والأمهات المثاليات، والنخب المصرية.
وأكد الرئيس في كلمة على هامش حفل أن الانتخابات البرلمانية ستتم قبل نهاية العام، خاصة بعد إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، معربا عن تمنيه أن يختار المصريون من يمثلونهم في البرلمان من أجل تقدم البلاد.
وأشار إلى أن الدستور طموح جدا ووضع صلاحيات مهمة، قائلا: "لو لم نختار في البرلمان من يتمتع بالرشد والوطنية، ممكن مصر "تتأذي أوي"، مؤكدا أنه لن يتخذ أي إجراءات استثنائية، وأن البرلمان من الممكن أن يكون "أداة خطيرة تعرقل ما نقوم به".
وتابع "اختاروا أفاضل الناس حتي لو مش منكم، لا تختار الإ الصالح لبلدنا"، وتطرق الرئيس، لقانون مكافحة الإرهاب، وللمادة 33 في وشرح كيف كان الشهداء يتساقطون خلال حرب الاستنزاف دون أن يتم الإفصاح عن أي تفاصيل، وقال: الآلية الموجودة في الدولة لا توفر المعلومات، ومطلوب نطورها ونجعلها أفضل و"مش ها نخبي حاجة"، بس خلي بالك اللي هاتقوله ممكن شباب تفقد روحها بسببك.
ودعا جموع أبناء الشعب المصري للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل، وأكد الرئيس إنشاء 20 منصة كبيرة خلال الاحتفالية لمشاركة المصريين.

الكلمات المفتاحية

ads