رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"صدقي صبحي" لطلبة الحربية : العسكرية المصرية "شرف"

 الفريق أول صدقى
الفريق أول صدقى صبحى

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن بناء الأجيال الجديدة القادرة على تحمل المسؤولية في حماية الوطن والدفاع عنه من الأهداف الرئيسية التي تحرص القوات المسلحة على تحقيقها بما يمكنها من تنفيذ المهام المختلفة المكلفة بها، مؤكدا أن انتماءهم للعسكرية المصرية العريقة شرف ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم؛ لأنهم سيصبحون حماة الوطن، والسند القوي لشعب مصر العظيم.
جاء ذلك خلال مشاركة الفريق أول صدقي صبحي طلبة الكليات والمعاهد العسكرية تناول وجبة الإفطار، والذي يأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة مشاركة أبنائها المقاتلين مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك، والوقوف على الحالة المعنوية والإدارية، وتوحيد المفاهيم تجاه مختلف القضايا والموضوعات المرتبطة بالقوات المسلحة وما تقوم به من مهام لحماية ركائز الأمن القومي على كافة الاتجاهات.
وأشار إلى أن القوات المسلحة ماضية نحو بناء وتطوير قدراتها العسكرية وفقا لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من أداء مهامها في حماية الوطن وصون مقدساته، وذلك استنادا لأسس علمية وتكنولوجية وطاقات بشرية خلاقة قادرة على الابتكار والتطوير والبحث العلمي في مختلف المجالات، مؤكدا أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونه من إرادة قوية تتحدى الصعاب.
وأكد القائد العام على حجم المسؤولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة في اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، والمشاركة بإمكاناتها وقدراتها لتحقيق إنجازات تنموية وخدمية لرفع العبء عن كاهل المواطنين، مشددا على أن أمن مصر وسلامتها يكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة لكافة المخاطر والتحديات التي تواجه المصريين.
ووجه الفريق أول صدقي صبحي التحية لرجال القوات المسلحة، الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطني شريف جدير بثقة شعبه العظيم، بما يقدمه من عطاء وتضحيات ويحملون أمانة الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي من جيل إلى جيل.
وقام القائد العام بتكريم عدد من المعلمين والطلبة المتميزين بالكليات والمعاهد العسكرية وكلية الطب والضباط الاحتياط تقديرا لتفوقهم الدراسي والعلمي خلال فترة دراستهم.
حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.