رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس حكماء المسلمين برئاسة الطيب يطلق قافلة السلام العاشرة إلى تشاد

جريدة الدستور

انطلقت قافلة السلام العاشرة إلى جمهورية تشاد اليوم، الجمعة، في إطار عدد من القوافل، التي من المقرر إيفادها برعاية مجلس حكماء المسلمين برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس المجلس، أحمد الطيب، إلى عدد من الدول الأجنبية في أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا.

وأوضح بيان لمشيخة الأزهر، أنه من المقرر أن يلتقي أعضاء القافلة برئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشيخ حسين حسن أبكر، ونائب رئيس المجلس ومفتي الجمهورية التشادي، الشيخ علي أحمد طه؛ لبحث التعاون المشترك بين مجلس حكماء المسلمين، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية تشاد في تعزيز السلم في تشاد وأفريقيا.

كما يلقي أعضاء القافلة دروسًا في أكبر مساجد العاصمة "أنجامينا" تحت عنوان "الإسلام دين السلام"، فضلاً عن تنظيم دروس عقب صلاة التراويح بمساجد تشاد، يؤكد فيها أعضاء القافلة على سماحة الإسلام ووسطيته، ونبذ العنف والإرهاب، وترسيخ الإسلام لأسس المواطنة بين أبناء المجتمع الواحد بغض النظر عن الاختلافات بينهم.

ويعقد أعضاء القافلة لقاء مع عدد من أبرز الشخصيات العامة والمثقفين والمسؤولين والأدباء والإعلاميين والشباب من المسلمين وغير المسلمين بتشاد، يناقش فيها أبرز التحديات التي تواجه المجتمع التشادي المسلم، وآليات توعية الشباب بمخاطر الفكر المتطرف، كما يقوم الوفد بزيارة إلى الكاتدرائية بالعاصمة التشادية، ومن المقرر أيضاً أن يلتقي عددًا من المنظمات المعنية بنشر ثقافة السلام.

وينظم الوفد عددًا من الندوات والمحاضرات وورش العمل حول تحذير الشباب من الوقوع في براثن الجماعات المتطرفة، ونشر ثقافة التعايش السلمي بين المسلمين وغيرهم، وضرورة قبول الآخر والتكامل مع أبناء الوطن بغض النظر عن دينهم أو لغتهم أو عرقيتهم؛ للنهوض به وتحقيق التقدم والازدهار الذي يعود بالنفع على جميع أبناء المجتمع.