رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس حكماء المسلمين يطلق تاسع قوافل سلام إلى أمريكا

جريدة الدستور

انطلقت قافلة السلام الأزهرية التاسعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار عدد من القوافل التي من المقرر إيفادها برعاية مجلس الحكماء إلى عدد من الدول الأجنبية في قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا.
ومن المقرر أن تنظم القافلة عدد من اللقاءات مع قيادات العمل الإسلامي والأدباء والمثقفين والإعلاميين في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مفتوحة مع عدد من أبناء الجالية الإسلامية في ولاية كاليفورنيا للتواصل معهم وتوعيتهم بمخاطر الأفكار والجماعات المتطرفة.
ويشارك أعضاء القافلة الجالية الإسلامية في صلاتي الجمعة والتراويح بمسجد "اليوم الإسلام" بمدينة فاليجو بولاية كاليفورنيا في الغرب الأمريكي، حيث توضح القافلة للجالية المسلمة، أهمية السلم في الإسلام ودعوته للتعايش بين مختلف أطياف المجتمع، وضرورة أن يكون المسلم في الغرب نموذجا مشرفا للإسلام والمسلمين خاصة في ظل ما يتعرض له الإسلام من تشويه من قبل جماعات العنف والتطرف.
وسيتم عقد لقاءات مع عدد من الجمعيات المسيحية الفاعلة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بهدف التعريف برسالة مجلس حكماء المسلمين، الذي يسعى لترسيخ ثقافة السلام والأمن العالمي، والقضاء على النزاعات التي تعاني منها الإنسانية في مناطق مختلفة من العالم.