رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى يؤكد حرص مصر الدائم على دعم استقرار "جنوب السودان"

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكرى

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، فور وصوله إلى جوبا صباح اليوم، الخميس، أن مشاركته فى احتفالات الذكرى الرابعة لاستقلال جنوب السودان تأتى تعبيرا عن عمق العلاقات الوثيقة التى تربط بين "مصر وجنوب السودان"، ومشاركة شعب جنوب السودان الشقيق فى هذه المناسبة الهامة.

وجدد الوزير - فى تصريح صحفى - حرص مصر الدائم على دعم استقرار جنوب السودان وبذل كل الجهد للخروج من المأزق الراهن، بما يتيح لشعب جنوب السودان الشقيق التفرغ لأعباء التنمية والعمل على تحسين مستوى معيشته.

وكان الوزير قد وصل منذ قليل إلى عاصمة جنوب السودان؛ حيث سيحضر الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني وذلك بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان فى استقباله لدى وصوله وزير خارجية جنوب السودان برنابا بنجامين، وعدد من كبار المسئولين.

تجدر الاشارة إلى أن الاحتفال بالذكرى السنوية الرابعة لاستقلال جنوب السودان التى توافق التاسع من يوليو يشهدها عدد من كبار القادة والمسئولين فى عدد من الدول الإفريقية، وتجرى فى ميدان الحرية ويشارك بها عدد من كبار المسئولين والوزراء من جنوب السودان والدول الافريقية ودول جوار.

ويتضمن الاحتفال عرضا عسكريا بالإضافة إلى مراسم دينية بمشاركة رموز الدين "الإسلامى والمسيحى"، فضلا عن فقرات فلكورية ورقص شعبى.

كما سيلقى عدد من رؤساء الوفود كلمات فى مقدمتهم نائب رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، والرئيس جوزيف كابيلا رئيس جمهورية الكونغو، ورئيس أوغندا يورى موسيفنى.

وارتدت دولة جنوب السودان أبهى حليها اليوم لاستقبال الضيوف من كبار المسئولين الذين يتوافدون عليها لمشاركتها الاحتفال بذكرى ميلادها الرابع.