رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"معتز مطر" ينتظر مصير "أحمد منصور"

لإعلامي الإخواني
لإعلامي الإخواني معتز مطر

حالة من الترقب يعيشها الإعلامي الإخواني معتز مطر، بعد إلقاء السلطات الألمانية القبض على أحمد منصور، الإعلامي بقناة الجزيرة القطرية.

وجاء القبض على منصور بناءً على مذكرة توقيف أصدرتها السلطات المصرية، وأرسلتها للإنتربول، الذي ألقى القبض على منصور في ألمانيا.

وينتظر "معتز مطر" المصير نفسه، عقب ملاحقته بالعديد من الدعاوى القضائية، ومن المقرر أن تعقد محكمة جنح المنشية بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمد القبطان، أولى جلساتها يوم 23 يونيو الجاري، في الجنحة المقامة من المحامي طارق محمود ضد الإعلامي الهارب، والذي ما زال يقدم أحد البرامج على قناة إخوانية تبث من تركيا.

ويواجه "مطر" تهم بث أخبار كاذبة والتحريض على العنف والقتل وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين، وبث الفتنة الطائفية بين طوائف الشعب المصري، إضافة إلى تقاضي تمويلاً خارجيًا من بعض أجهزة الاستخبارات التي تدعم تنظيم الإخوان لتنفيذ مخططهم في مصر.

وجاءت في الدعوى القضائية أن مطر تم إدارجه في النشرة الحمراء للإنتربول الدولي، وذلك بعد صدور أمر ضبط وإحضار في حقه من النيابة العامة؛ لتحريضه على العنف والكراهية، وتهديد الأمن القومي المصري في البلاغ المقدم منه.