رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الجنس حلال.. "الدغيدي" تكلم ربنا في المنام

جريدة الدستور

تصريحاتها صادمة.. تلقيها على مرأى ومسمع الجميع، دون أن تتحفظ أو تستحي خجلاً، تضع نفسها دائمًا في مرمى الاتهام ومصبًا لسخط الجميع الذين يرون في آرائها وأفلامها دعوة لإشاعة الزنا وتقنين الفجور.

"كلمت الله، وجود شواذ في الجنة، الجنس حلال، ثورة يناير مؤامرة"، تصريحات جعلتها في مرمى نيران التكفير والاختلال العقلي، وتصف حال الجرئية "إيناس الدغيدي"

كلمت ربنا
"حلمت بربنا، وقلت له كلام الأنبياء مش بصدقه"، آخر صيحات تصريحات الدغيدي المثيرة للجدل، فقالت: "إنها حلمت بمناجاة ربها خلال نومها، وأخبرته إنها لا تستطيع تصديق حديث الأنبياءح لأن عقلها لم يستوعب ما يقولونه".

وأضافت: "كلمت ربنا في مكان فاضي، ممكن يكون بحر، وعومت وتعبت شوية، وما كنش فيه حاجة حواليا، وقلت يا ربي في حاجات من اللي بيقولها الأنبياء مش مقتنعة بها".

وعدهم بالغلمان
وزعمت "الدغيدي" أن هناك مثلية جنسية في الجنة، وأن الله وعدهم فيها بالغلمان، ومعظم أصدقائها الرجال من المثليين جنسيًا يتكتمون على الأمر، ويبوحون لها فقط؛ لأنها تتفهم طبيعتهم.

نواجه التحرش بـ"الدعارة"
وكان من أعجب تصريحاتها، أن ترخيص بيوت الدعارة سيقضي على ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء في الشوارع، وحوادث الاغتصاب.

وقالت: "إن تقنين أوضاع هذه البيوت يقلل الكبت لدى الشباب، ويحمي من بيوت البغاء غير المقننة، والتي يمكن أن تتحول إلى كارثة صحية، وترخيص هذه البيوت يصب في صالح المجتمع والشباب وتقلل من غرائزهم".

الجنس قبل الزواج حلال
وهو أحد التصريحات النارية التي روجت لها الدغيدي، واعتبرت أن الجنس غريزة إنسانية وحاجة طبيعية، مثل: الأكل والشرب، وأن لكل شخص الحق في ممارسة الجنس حسب فكره وعقليته وتقاليده.

وفتح التصريح النار على الدغيدي، من شتى المؤسسات سواء دينية، أو إعلامية، أو الحقوقية؛ لأنه ألقى بثوابت الدين عرض الحائط، وأخلاقيات المجتمع المصري.

الأوقاف .. وفتوى الدغيدي
"الأفكار الشاذة لا تعبر إلا عن شذوذ أصحابها، خروج عن حدود اللياقة والأدب"، هكذا لاقت دعوات الدغيدي، ردود فعل قوية من هيئة الأوقاف، فقال مختار جمعة، وزير الأوقاف: "إن الدعوات الإباحية والشاذة الهدامة كهذه، خروج على حدود اللياقة والحياء، ولا تعبر إلا عن شذوذ أصحابها".

الإعلام.. وفتاوى الدغيدي
لاقت تصريحات الدغيدي، صداها في برامج التوك شو، كان منها ما قاله الإعلامي جابر القرموطي، من خلال برنامجه "مانشيت"، تعليقًا على أن ممارسة الجنس حرية شخصية: "مش كل وجهة نظر تتقال، بالطريقة دي إحنا رايحين بالمجتمع في 60 داهية".

إنذار على يد محضر
لم يكن الاعتراض على تصريحات الدغيدي، بفتواها في أن الجنس قبل الزواج حلال، من جانب المؤسسات الدينية المعنية بالرد على مثل هذه الدعوات، ولكن قام مركز الحياة لحقوق الإنسان بالمنيا، بإرسال إنذار على يد محضر، للمخرجة السينمائية بتهمة التشجيع على ممارسة الرذيلة؛ تمهيدًا لإقامة دعوى ضدها.

جلد الدغيدي
"لماذا لم تنفذوا حكم الجلد حتى الآن".. هكذا قال المحامي نبيه الوحش، معاتبًا وزارة الداخلية، بعد ما استطاع أن يحصل على حكم قضائي بجلد إيناس الدغيدي.

وقال الوحش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على قناة "العاصمة": "امنعوا إيناس الدغيدي من الظهور، أنا بعاتب المسؤولين لماذا لم تنفذوا حكم الجلد حتى الآن؟".