القاهرة : الأربعاء 24 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
حوادث
السبت 25/أبريل/2015 - 12:31 م

النيابة تعرض تسجيلات رشوة مساعدي حي البساتين على الخبراء

النيابة تعرض تسجيلات
شيماء حسين
dostor.org/813824

أمرت نيابة البساتين برئاسة المستشار شريف معتز، عرض التسجيلات الصوتية والمرئية لمساعدي رئيس الحي، المتهمين بتقاضي رشوة من صاحب مصنع رخام مقابل عدم إزالة المصنع دون ترخيص، على الخبراء للتأكد من صحتها.

كشفت تحقيقات باسم الروبي، وكيل النيابة، عن ورود بلاغ من "ج. ا" صاحب مصنع رخام وجرانيت بمنطقة البساتين، اتهم فيه كلا من "ن. س"، و"أ. ع"، مسؤولي الإزالة بحي البساتين لحصولهما منه على مبلغ ألفي جنيه على سبيل الرشوة، وطلبهما مبلغ سبعة آلاف جنيه أخرى مقابل عدم إزالة جزء من المصنع ملك للشاكي لإقامته دون ترخيص.

وبالتحري تبين صحة الواقعة، وقيام كل من المهندس "ن. س"، مســاعـد رئيس حي البساتين لشؤون المتابعة مـحـافظة الـقـاهرة، والمهندس "أ. ع"، مسـاعد رئيس حي البساتيـن لشؤون الإزالة مـحـافظـة الـقــاهرة، باستغلال موقعهما الوظيفي والإتجار بالوظيفة العامة وحصلا من الشاكي على مبالغ مالية وطلبا مبالغ مالية أخرى على سبيل الرشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفتهما والتغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية وإزالة أعمال المباني المخالفة لمصنع الشاكي بمنطقة البســاتين.

تم ضبط المتهمين متلبسين بتقاضي مبلغ ألفي جنيه كجزء من مبلغ الرشوة من الشاكي، بأحد المقاهي بالبساتين بعد تسجيل اللقاء وضبط تسجيلًا صوتيا ومرئيا.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

ads
ads