القاهرة : السبت 17 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الأحد 16/فبراير/2014 - 09:52 م

رئيس الجالية اليمنية بالقاهرة يستغيث بالرئيس مرسي!

رئيس الجالية اليمنية
رئيس الجالية اليمنية بالقاهرة يستغيث بالرئيس مرسي!
أشرف أبو عريف
dostor.org/80862

لم يكن مألوفا أن يتعرض رئيس الجالية اليمنية بمصر الأمن والأمان، علي صالح العيسائي؛ لمحاولة اختطاف مروعة عند عودته من مقر عمله لمنزله الكائن بمحطة حسن محمد بشارع الملك فيصل بالعاصمة بالقاهرة فجر يوم الجمعة.

الأمر لم يقتصر على محاولة الاختطاف فقط، بل إن الأمر سيطول باقي الجالية اليمنية التي لاذت إلى مصر للعيش في ظل الأمن والأمان، ولقد ذكرت مصادر مقربة من رئيس الجالية أن 3 مسلحين كانوا ينتظرون العيسائي أمام منزله، وأشهروا أسلحتهم عليه فور توقفه ونزوله من سيارته؛ لإجباره على التوجه معهم لجهة غير معلومة، وحين رفض وقام بمقاومتهم، أخذوا منه عنوة مفاتيح السيارة، وانطلقوا بها إلى جهة مجهولة.

من جانبه، أكد حارس العمارة أن هؤلاء المسلحين حضروا للعمارة منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وانتظروا العيسائي حتى الساعة الرابعة فجرا وقت عودته لمنزله قادما من عمله.

ويبدو أن محاولة الاختطاف بوازع السرقة؛ حيث إن العيسائي يملك أحد أشهر المطاعم اليمنية الكائنة بجوار مسجد أسد بن الفرات بالدقي في القاهرة، بالإضافة لرئاسته للمجلس اليمني أشهر المنتديات الحوارية اليمنية على شبكة الإنترنت.

وعلى الفور.. قام العيسائي بتحرير محضر بالواقعة يحمل رقم (26626) في قسم شرطة الهرم بالجيزة. وعلى صعيد متصل، أبدى أعضاء الجالية اليمنية بالقاهرة تخوفهم من هذه السابقة وأدانوها، وطالبوا الرئاسة المصرية في شخص د. محمد مرسي بسرعة التدخل وحمايتهم.. وكذلك طالبت الجالية اليمنية سفارتهم بالقاهرة متابعة التحقيقات لدى الجهات الأمنية المصرية؛ لسرعة كشف هوية الجناة والقصد من السرقة.

ads
ads
ads