رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسؤول سياحي: تحويل مصيف بلطيم لمدينة أدى إلى تراجعه سياحيًا

جريدة الدستور

كشف علاء عبدالوهاب، مدير عام الأمانة الفنية للهيئات الاقليمية بوزراة السياحة، في تقرير تم ارساله لمحافظة كفر الشيخ، أن قرار رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف والصادر تحت رقم 1222لسنة 2007 بشأن تحويل مصيف بلطيم لمدينة كان قراراً خاطئاً وتسبب في تراجع المصيف سياحياً لعد أمور منها:

عدم وجود تخطيط عمراني وسياحي متكامل للمنطقة؛ مما تسبب في انتشار العشوائية البنائية دون ضوابط أدت بدورها لوجود تجمعات سكانية متاخمة لحدود المصيف أثر بالسلب علي وضعها السياحي انعكس علي شكل المنظر الجمالي للمصيف.

واضاف عبدالوهاب أن عدم وجود موقف عمومي للسيارات شوه منظر المدينة الجمالي وسبب عشوائية وفوضي من قبل السائقين الذين ينتشرون في جميع طرق المصيف.

وأشار أن غياب الأمن وانتشار البلطجية خاصة في اوقات الذروة في الصيف أدى لحدوث مشاجرات متعددة وكذلك انتشار الباعة الجائلين والطافطف غير المرخصة والتي تحمل سماعات قوية تلوث البيئة السمعية لراود المصيف، فضلاً عن انتشار التكاتك والدراجات النارية علي الشاطئ والتي تسببت في وقوع حوادث.

واوضح عبدالوهاب أن الظهير الخلفي للمصيف تسبب بصورة واضحة في تدني المستوى الحضاري والسياحي للمصيف بشكل اتسم بالعشوائية الفجة.

وطالب عبدالوهاب بسرعة الانتهاء من المخطط العام للمدينة لخلق مساحات خاصة بالمنفعة العامة مع ضرورة انشاء مركز للخدمات العامة بالمصيف للعمل علي راحة رواد المصيف.

كم طالب مدير الأمانة الفنية للهيئات الاقليمية للسياحة ببحث امكانية انشاء حد فاصل بين حدود المصيف وانشاء نقطة شرطة سياحية.