رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كرواتيا تؤكد دعمها لمصر في جهود مكافحة الإرهاب والتطرف

جريدة الدستور

أكدت كرواتيا دعمها لمصر ومساندتها لجهودها في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف بكافة أشكاله.. مشيدة بنتائج مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري – مصر المستقبل الذى أنهى أعماله أمس الأول الأحد بشرم الشيخ.
جاء ذلك خلال جولة المشاورات السياسية المصرية الكرواتية التى عقدت بمقر وزارة الخارجية، والتي ترأسها من الجانب المصري السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، فيما ترأس الجانب الكرواتي السفيرة دوبرافكا ماركوفيتش مساعد وزير الخارجية الكرواتية للشئون غير الأوروبية.
وذكرت الخارجية، فى بيان اليوم الثلاثاء، أن المباحثات تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية المصرية - الكرواتية وآفاق تعزيزها على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الإقليمية ومن أبرزها الأوضاع في ليبيا، والأزمة السورية، والقضية الفلسطينية، وجهود مكافحة الإرهاب.
وأعرب السفير سيف النصر عن ارتياحه لنتائج المشاورات، لافتاً إلى أهمية العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين على مواصلة العمل لتطويرها، وتعزيز التعاون في إطار الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية.
وأشار إلى أن الجانب الكرواتي أبدى اهتماماً بالتعرف على آخر المستجدات على صعيد تنفيذ خطوات خارطة المستقبل بما في ذلك الاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات البرلمانية، إيذاناً بالانتهاء من استكمال كافة الاستحقاقات السياسية لخارطة الطريق، واستعرض أثناء المشاورات النتائج الإيجابية التي تمخضت عن مؤتمر شرم الشيخ .
ومن جانبه، أشادت السفيرة ماركوفيتش بما حققه المؤتمر من نتائج، وأكدت أنه ستكون لتلك النتائج أصداء إيجابية على مستوى الاتحاد الأوروبي، وهو من المنتظر أن يصب في تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات.
ونوه سيف النصر بالموقف الكرواتي الإيجابي إزاء ثورة 30 يونيو، الأمر الذي عبر عنه الجانب الكرواتي خلال المباحثات، مبرزاً تأكيدهم على الأهمية التي توليها كرواتيا للعلاقات الثنائية مع مصر، لاسيما في ضوء اطلاعهم على حقيقة الأوضاع وما يلمسونه من مضى الدولة المصرية بخطى ثابتة على طريق استكمال خطوات خريطة المستقبل وتعزيز المسار الديمقراطي للبلاد.