رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاصفة ثلجية تصيب الحياة في تركيا بالشلل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسبب هطول الثلوج المتواصل في إصابة الحياة بالشلل في أغلب المدن التركية، وعلى رأسها اسطنبول والعاصمة أنقرة، في ظل عاصفة ثلجية قادمة من سيبيريا ضربت اسطنبول منذ يومين، وبعدها أنقرة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وذكرت محطة "إن تي في" الإخبارية التركية اليوم الخميس أن العاصفة الثلجية شلت حركة المواطنين والقطاعات الحكومية والأهلية، وتم تعطيل المدارس وإلغاء كافة الرحلات الجوية الداخلية من اسطنبول وبالعكس، إضافة إلى توجيه تعليمات لكافة طائرات شركات الخطوط الجوية الأجنبية بالهبوط في مطار إزمير بغربي تركيا بدلا من الهبوط في مطارات اسطنبول بسبب هطول الثلوج وحالة التجمد.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية تحذيرا للمواطنين باتخاذ الحيطة والحذر جراء الظروف المناخية القاسية وعدم خروج الأطفال والشيوخ من منازلهم إلا في حالات الضرورة، فضلا عن تجنب المواطنين استخدام سياراتهم الخاصة تحسبا من حوادث مرورية والتنقل بحافلات البلدية والمترو.

وقد فقد مواطن في الـ 53 من عمره يسكن في مستودع الشركة الخاصة التي يعمل بها في مدينة إديرنة بغربي تركيا، وراعي غنم في مدينة كوجالي بمنطقة بحر مرمرة، حياتهما متجمدين، فضلا عن مقتل شخصين وإصابة 88 آخرين بجروح مختلفة في حوادث مرورية داخل وخارج المدن التركية.

كما انقطعت الطرق البرية في 789 قرية في عموم المدن التركية، إضافة لانقطاع الطرق البرية الرئيسية الرابطة بين مدن أنقرة وبورصا، وأنقرة وسيواس، وانقطاع بين الحين والآخر على طريق أنقرة-اسطنبول، رغم بذل فرق الطرق البرية جهودا مكثفة بماكينات إزالة الثلوج بهدف فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج في القرى.