رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مورينيو: ريال مدريد والبايرن ليسا الأقرب للفوز بدوري أبطال أوروبا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال البرتغالي جوزيه مورينيو ، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، إنه لا يتفق مع الرأي السائد بخصوص أن ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني هما المرشحان الأوفر حظاً للتتويج بلقب دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.
وقال مورينيو قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي ،اليوم الثلاثاء، في دور الستة عشر لبطولة "دوري الأبطال: " دائما ما يشهد الكثير من المفاجآت، اذا ما شاهدنا أخر 10 سنوات سنجد أن الفائز كان في بعض الأحيان، تقريباً النصف أو أقل من ذلك بقليل، من خارج دائرة المرشحين".
وأضاف المدرب البرتغالي: "في الوقت الحالي من البطولة وفي ظل مواجهات الاقصاء المباشر يوجد 16 فريقاً يسعون وراء اللقب".
وأكد المدرب أن مهاجمه الإسباني البرازيلي دييجو كوستا سيشارك أساسياً، ولكنه اعترف في نفس الوقت بأن الفترة التي غابها ليست أفضل طريقة للاستعداد للعب مواجهة بحجم مباراة اليوم.
وتابع مورينيو: "الغياب لثلاثة مباريات ليس أمراً جيداً بالنسبة لأي لاعب، وخاصة قبل مواجهة في دوري الأبطال، ولكن هذا الأمر سمح بتجهيز ريمي ودروجبا".
وقلل مورينيو من أهمية الأفضلية النفسية لدى تشيلسي خاصة وأنه كان تسبب في إقصاء النادي الفرنسي خلال الموسم الماضي من البطولة.
وصرح المدرب البرتغالي: "ما حدث في الموسم الماضي حسمته تفاصيل صغيرة، لقد فازوا هنا ونحن سجلنا الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من مباراة الإياب على ملعبنا".
وأضاف مورينيو: "فريقهم تقريباً هو نفس الذي لعب أمامنا الموسم الماضي، بجانب حصولهم على ديفيد لويز، إنهم في وضع جيد للتأهل، نحن قمنا بضم لاعبين جدد ولا زلنا في مرحلة التأقلم".
ولم يوضح المدرب البرتغالي اذا ما كان سيدفع بالبلجيكي تيبو كورتوا أم التشيكي بيتر تشيك في حراسة عرين الـ"بلوز" حيث قال "لم أتخذ قراري، لدينا حارسان هما الأفضل في الـ(بريميير)، لا يعرف اللاعبون من منهم سيشارك اليوم، لم أقرر بعد".