رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة فرنسية تطلب ترميم لوحة عن معجزات المسيح في الوادي الجديد

جريدة الدستور

تقدمت جامعة فرنسية بطلب رسمي إلى وزارة الآثار المصرية لترميم لوحة أثرية جدارية عن معجزات السيد المسيح - عليه السلام - بمحافظة الوادي الجديد.
وقال بهجت أحمد إبراهيم أبو صديرة، مدير منطقة الآثار بالوادي الجديد، في تصريح خاص لـ"الدستور" إن المنطقة تستعد بمركز الخارجة لأعمال ترميم لوحة أثرية جدارية بمنطقة عين الخراب الأثرية شمال مدينة الخارجة تعبر عن معجزات السيد المسيح عليه السلام.
وأضاف أن وزارة الآثار تدرس حاليا طلب هذه الجامعة الفرنسية والتي تعمل بصفة دورية بأعمال الكشف الأثري والحفائر بمركز الخارجة تمهيدا للبدء في ترميم هذه اللوحة، بالإضافة إلى ترميم المنطقة السكنية الأثرية بمنطقة عين الخراب الأثرية المجاورة لمنطقة البجوات شمال مدينة الخارجة.
وأكد بهجت أن هذه اللوحة تعبر عن معجزة السيد المسيح في شفاء المرضي ويظهر فيها شخص وجندي، وآخر يحمل كأسا وهالات تحيط بالمسيح خاصة بالقديسين.
من جانبه، قال منصور عثمان، مدير الآثار القبطية بالوادي الجديد، إن المنطقة التي عثر فيها على اللوحة عاش فيها أقباط مصر في الفترة من القرن الثاني وحتى القرن السابع الميلادي أيام الاضطهاد الروماني للديانة المسيحية في مصر، تعود اللوحة إلى القرنين الثالث والرابع الميلاديين.