رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورات لمكافحة الإدمان والتعاطي برعاية محافظ الأقصر

جريدة الدستور

صرحت نجلاء عبد العال الصادق، منسق عام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بالأقصر، بدأ الصندوق بالمحافظة في تنظيم ورش عمل، برعاية اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، لتدريب ناشطين من شباب المحافظة على طرق مكافحة انتشار تعاطى المواد المخدرة بين أقرانهم من الشباب، وشارك فى ورش العمل عشرات من المتطوعين بمختلف المدن والقرى.

وأضافت منسق عام الصندوق، أن المحافظة استقبلت قافلة من خبراء الصندوق ضمن الخطة القومية لمكافحة التدخين والتعاطى والإدمان، ضمت كبير الخبراء والمشرف على فروع جنوب الصعيد محمد سيد والخبير أحمد رمضان بجانب محاضرين من محافظة الأقصر بينهم رجال دين مسلمين ومسيحيين.

حيث التقى محافظ الأقصر، بهم وأكد توفير كافة المساعدات اللازمة لهم للقيام بحملات التوعية اللازمة لكافة شرائح المواطنين، وقامت القافلة بعمل عدة ندوات مع جموع السائقين فى إطار السعى للحد من ظاهرة تعاطى الأقراص والمواد المخدرة بينهم والتى تتسبب فى وقوع حوادث يومية.

وأقامت القافلة 18 ندوة بالمدارس بجانب ندوات بالكنائس والمساجد، وندوات خاصة لصحاب المراكب الشراعية والعاملين بمختلف القطاعات السياحية.

وقالت نجلاء، إن الندوات استفاد منها آلاف الطلاب والمواطنين بجانب المئات من السائقين وأصحاب المراكب الشراعية، حيث تقرر إعلان حالة الاستنفار بين العاملين بالصندوق خلال الفترة القادمة وتركيز ندوات التوعية للسائقين بمختلف مدن ومراكز الأقصر، وذلك بالتنسيق مع اللواء عادل مهران، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المدن والمراكز ورجال الدين الإسلامى والمسيحى.

وأشارت نجلاء، إلى أن ورش تدريب المتطوعين الشباب لاقت إقبالا كبيرا وسوف تساهم بدور فعال فى مكافحة كافة أوجه التعاطى والإدمان بمختلف صوره فى قرى ومدن محافظة الأقصر.