رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور..

الأطفال يرسمون أشجار كريسماس في احتفال ثقافة الأقصر بالعام الجديد

جريدة الدستور

تعددت احتفالات وأنشطة فرع ثقافة الأقصر برئاسة فضل الله هاشم، في بداية العام 2015 ما بين احتفالات بأعياد الميلاد والمولد النبوي الشريف وأنشطة ثقافية تتضمن معارض للفن التشكيلي تستهدف فئات بعينها.

فقد نظم الفرع بمكتبة الطفل والشباب بقرية "الرياينة" بمركز "أرمنت، ورشة فنون تشكيلية بعنوان "رسم حر"، تضمنت أعمالا للشباب والأطفال من مختلف الأعمار من أهالى منطقة الرياينة بأرمنت، وذلك لتشجيع كل من لديه الموهبة والرغبة ولا يجد الفرصة.

كما أقام الفرع ورشة فنون تشكيلية لذوى الاحتياجات الخاصة بمناسبة المولد النبوى الشريف تضمنت الورشة شرح كيفية الاحتفال بالمولد النبوى منذ نشأته فى العصر الفاطمى إلى الآن حيث تعتبر عروسة المولد والحصان من أهم الموروثات الشعبية فى ذلك العصر.

وفي إطار اهتمام الفرع بالفنون التشكيلية أقام بمدرسة الأقصر الثانوية بنات ورشة بعنوان "إرسم من خلال البيئة المحيطة"، استهدفت الورشة توضيح مؤثرات البيئة على الهوية الفنية وهو ما ظهر فى اللوحات الخاصة بالطالبات فكانت أعمالهن مزيجا من الألوان المختلفة والتدريجات اللونية الجميلة ذات الطابع الريفى وأخرى ذات طابع مدنى بالإضافة إلى ورشة فنون تشكيلية بعنوان "لون" بمدرسة أبو بكر التجريبية وعبرت لوحاتها عن الاحتفالات بالعام الميلادى الجديد عن طريق رسم لوحات عن أشجار الكريسماس وبابا نويل وأجراس العام الجديد، وترك استخدام لرغبة الألوان كل طفل فكانت كل لوحة معبرة عن ذوقه الخاص فظهرت الألوان معبرة عن البهجة والفرحة بالعام الجديد.

وأكد فضل الله هاشم مدير الفرع ثقافة الأقصر أن دور الثقافة هو احتضان المواهب الفنية المختلفة ورعايتها، وأن قصور الثقافة هي المنوطة بهذا الدور.