رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزير: العاملون الأقباط بقناة السويس الجديدة رفضوا الإجازة واستمروا بالعمل

اللواء كامل الوزير
اللواء كامل الوزير

وجه اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التحية والتهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد والعاملين الأقباط بالمشروع، الذين رفضوا الحصول على إجازة واستمروا بالعمل.
وقال الوزير، إنه تم الانتهاء من حفر 174 مليون متر مكعب من الرمال بقناة السويس الجديدة، من إجمالى المستهدف البالغ 250 مليون متر مكعب بالحفر الجاف، من خلال 84 شركة عاملة بالمشروع و23 ألف عامل و4300 معدة بنسبة 69.6 %.
وأضاف: لا علاقة لموعد انتهاء القناة الجديدة ومشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة، مشددا على أن موعد العمل والانتهاء بالقناة عام واحد بينما مشروع تنمية محور القناة 3 أعوام ونصف.
وقال الوزير، إنه تم الانتهاء من تكريك 28 مليون متر مكعب من خلال 20 كراكة بينها 4 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس و16 للتحالف الدولي.
ونفى الوزير توقف أى معديات عاملة على قناة السويس إطلاقا متعهدا بحل أى مشاكل تتعلق بعبور مواطنى القنطرة وسيناء فى أى وقت.
وكشف عن عمل 51 شركة فى الإسماعيلية الجديدة التى تنتهى بانتهاء مشروع قناة السويس، وفقا لتكليفات الرئيس السيسي، متعهدا بالانتهاء من حفر القناة فى الموعد المحدد قبل أغسطس القادم.
وأكد أن العمل بتمرير كابلات الكهرباء والطاقة وسحارة ترعة السلام مستمر على مدار الساعة، وتم الانتهاء من نسبة 26% من تمرير سحارة ترعة السلام.