رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنيا: وزير النقل وافق على إدراج كوبرى سمالوط ضمن خطة هيئة الطرق

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي

وافق المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، على إدراج كوبري على النيل لخدمة مدينة سمالوط، ضمن مقترح الخطة الاستثمارية 2017- 2022 لهيئة الطرق، بتكلفة تقديرية تصل إلى 750 مليون جنيه، حيث قامت الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري بدراسة موقع الكوبري المقترح على النيل بمدينة سمالوط التي تقع على بعد حوالي 20 كم شمال كوبري المنيا وعلى بعد حوالي 30 كم جنوب كوبري بني مزار.

وقد أعلنت وزارة النقل أنه على الرغم من كون ذلك لا يتفق مع خطة الوزارة أن تكون المسافات البينية بين الكباري على النيل في حدود 50 كم ، إلا أن الهيئة قامت بإدراج الكوبري مراعاة للصالح العام، عقب تكرار حوادث المعديات، والتي راح ضحيتها عشرات الضحايا، حيث اتضح احتياج مركز سمالوط الشديد لهذا الكوبري لتقليل الحوادث من ناحية وتيسير الحركة المرورية من ناحية أخرى.

وكان اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا قد طالب وزارة النقل بتخصيص كوبري علوي على النيل لخدمة مدينة سما لوط ، نظرا لاحتياج المحافظة الشديد لهذا الكوبري.

وأكد المحافظ أن كوبري سمالوط سيخلق نوعا من التنمية الشاملة في المحافظة عامة ولمدينة سمالوط بشكل خاص بسبب وجود العديد من المصانع مثل مصانع الأسمنت والحديد والصلب والمصانع المحجرية مما سيسهل المرور منها وإليها لفتح المزيد من فرص العمل والاستثمار في المنطقة.

أضاف المحافظ أن الكوبري سيساهم في جذب المزيد من السائحين للمحافظة، حيث يوجد المزار السياحي بمنطقة جبل الطير (كنيسة السيدة العذراء) لرحلة العائلة المقدسة، كما سيعمل على نقل الكثافة السكانية من مدينة سمالوط إلى مناطق أخرى بقرى الظهير الصحراوي الشرقي إلى جانب مساهمة الكوبري في نقل الورش الصناعية داخل المدينة إلى خارج الكتلة السكنية بقرى الصحراوي الشرقي.