رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استئناف محاكمة 119 إخوانيا في حريق كنيسة ماري جرجس بسوهاج

حريق كنيسة ماري جرجس
حريق كنيسة ماري جرجس

تستأنف محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، محاكمة 119 متهما من جماعة الإخوان في أحداث الشغب التي شهدتها المحافظة في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وحريق مطرانية ماري جرجس.
حيث تستكمل هيئة المحكمة في جلستها اليوم، مناقشة وسماع شهود الإثبات، بعد أن استمعت المحكمة في جلساتها السابقة لأقوال عدد من شهود الإثبات.

كانت النيابة الكلية بسوهاج برئاسة المستشار خالد أبو العباس، قد وجهت للمتهمين من الأول وحتى الثاني والتسعين تهمة الاشتراك في التجمهر بغرض الترويع والقتل والشروع فيه والضرب، والتخريب والحرق العمد والإتلاف بالقوة والعنف وحمل الأسلحة البيضاء والنارية والمولوتوف والحجارة، والاشتراك في حرق الممتلكات العامة والخاصة.
كما وجهت لهم النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد باستخدام الأسلحة النارية والشروع فى القتل وسرقة بعض المنقولات المملوكة للمنشآت العامة بطريق الإكراه، مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء، وسرقة السلاح الأميري للمجنى عليه عيد عبد اللاه السباعى وبعض الأسلحة والذخائر من مديرية أمن سوهاج بالإكراه.
كما وجهت للمتهمين من الثالث والتسعين وحتى 119 تهم الاشتراك عن طريق التحريض بارتكاب الجرائم السابقة وكذلك مقاومة السلطات.