رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية : "داعش" أداة لتشويه صورة الإسلام

 الدكتور عبد الهادى
الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية أن تنظيم داعش أداة لتشويه صورة الإسلام، محذرا من نشر مزيد من الفوضى والفتن في العالم على أيديهم .
وطالب القصبى في بيان عقب الاحتفال بالعام الهجري الجديد جميع فئات الشعب بأن يظلوا بجانب الجيش والشرطة لصد المؤامرات التي تحاك ضدنا.
وأضاف، أن الاحتفال بالعام الهجري جاء في ظروف صعبة بالنسبة للأمة التي تعالج آثار المرحلة السابقة وتواجه فتنة جديدة، متسائلا من وراء المد الشيعي وتيارات الإلحاد والعلمانية والانفلات الأخلاقي ومن وراء الهجوم على الأزهر والصوفية ومؤسساته.
وتابع أن أول دروس الهجرة الانتماء للوطن ومصر وطن الإسلام التي تحطمت على أرضه كل محاولات النيل منه، مشيرا إلى أن تنظيم داعش مهمته تشويه الدين ونشر الإرهاب.
وقال: لقد ظهرت فتنة جديدة تولى رؤوسها تنظيم أسموه (داعش) الجهادي وأخذ على عاتـقه تشويه الدين الحنيف، وتمزيق أمة المسلمين، ونشر الخوف والعنف، والإرهاب، والقتل، وسفك الدماء في ربوع البلاد العربية والإسلامية، باسم الخلافة المظلومة، مقدماً لخصوم الأمة والمتربصين بها أقوى الأسباب والحجج لغزوها ومحاصرتها فكريا وحضاريا".
وتابع: أننا نتساءل عن تلك القوى التي وقفت خلف هذا التنظيم، دعما، وإعدادا، وتجهيزا، مضيفا أنه تم تصعيد هذا التنظيم فجأة عقب استعادة الأمة لوعيها في 30 يونيو، وسقوط أكذوبة الإسلام السياسي من ناحية، وسقوط سماسرة الفوضى الخلاقة- وعملاء الاندماج والعولمة من ناحية أخرى .
وأشار إلى أن الفضائح المذهلة التي سجلتها الصحف ووسائل الإعلام المختلفة لممارسات هؤلاء باسم الدين تعلن أنها لا تصب إلا في مصلحة أعداء الدين و أعداء الأمة. وقال "إننا نتساءل- من وراء المد الشيعي السياسي- الذي يستخدم أشخاصاً- وصحفا- وكتبا وأموالا، إمعانا في تقسيم الأمة وإحداث الفتن فيها ، كما نتساءل أيضا من وراء نشر تيارات الإلحاد والعلمانية والانفلات بين الشباب في الجامعات والمدارس والنوادي، ومن وراء هذا الانحلال والفجور والإباحية في بعض وسائل الإعلام، وفى نفس التوقيت نتابع حملات هجوم وتطاول ممنهجة على الأزهر وعلمائه ومؤسساته ومناهجه المختلفة، فضلا عن التصوف ومؤسساته ورجاله .