رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مظاهرات طلبة الاخوان لم تتعدى 10 دقائق..

الإرهابية تفشل في حشد أنصارها للتظاهر بالجامعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فشل طلاب الإخوان في حشد أنصارهم للتظاهر بالجامعات، عقب دعواتهم للتظاهر ضمن فعاليات أسبوع "كسر الحصار" تعبيرا عن رفضهم لتمركز قوات الشرطة بمحيط الجامعة، حيث شهدت جامعات القاهرة والأزهر وعين شمس تظاهرات محدودة لا تتعدى 10 دقائق.
ففي جامعة القاهرة، نظم طلاب الإخوان سلاسل بشرية أمام المكتبة المركزية بجامعة القاهرة، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، بالإضافة إلى رفع صور زملائهم المقبوض عليهم في إحداث الشغب التي شهدتها الجامعة العام الماضي مطالبين بالإفراج عنهم.
كما أجبرت قوات الأمن المتمركزة أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة، طلاب الإخوان من إنهاء تظاهراتهم بعد خمسة دقائق من تنظيمها، حيث قامت قوات الأمن بالدفع بمزيد من رجال الأمن المركزي وعدد من المدرعات، الأمر الذي أثار رعب الطلاب.
وفى ذات السياق، شهدت جامعة الأزهر تجمع عدد من طلاب الإخوان أمام كلية الهندسة وسط تواجد مكثف لقوات الشرطة المتأهبة لمواجهة شغب الطلاب.
فيما سيطر حالة من الهدوء الحذر على جامعة الأزهر منذ الصباح رغم دعوات طلاب الإخوان بالتظاهر، ذلك وسط الإجراءات الصارمة التي تتبعها أفراد الأمن التابعة لشركة "فالكون" على مداخل الجامعة، حيث قاموا بتفتيش الطلاب عبر البوابات الالكترونية والاطلاع على هوية الطلاب للتأكد من شخصهم.
فيما تجمع طلاب الإخوان أمام الأبواب الرئيسية لجامعة عين شمس، استعدادا للانطلاق بمسيرة تجوب الحرم الجامعي، وسط تكثيف أفراد الأمن الإداري من تواجده وإغلاقه البوابات الرئيسية للجامعة تحسبا لأي أعمال عنف أو شغب من قبل الطلاب، بالإضافة إلى منعهم من الخروج خارج أسوار الحرم الجامعي.