رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 16 يوليه 2020 الموافق 25 ذو القعدة 1441

القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي السابع لذاكرة أكتوبر بالبانوراما

الإثنين 20/أكتوبر/2014 - 12:52 م
بانوراما حرب اكتوبر
بانوراما حرب اكتوبر
أ ش أ
طباعة
نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي السابع "ذاكرة اكتوبر" الذى يستمر حتى 23 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر وذلك حرصا من القوات المسلحة على إثراء الوعى الثقافى والوطنى لأبناء الشعب المصرى على مر العصور .
يضم المعرض العديد من الأجنحة وساحات العرض فى مجالات الثقافة العسكرية والكتب والمعارف والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر عام 1973 ، وجهود القوات المسلحة في مساندة الشعب المصرى خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيه ، والمساهمة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة القطاعات .
ويشتمل المعرض على جناح للأسلحة وساحة للعرض المكشوف تضم نماذج للأسلحة والمعدات التابعة للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة التي شاركت في حرب أكتوبر المجيدة، كما يضم جناحا للكتب والمعارف والموسوعات والإصدارات الثقافية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المصرية والعربية بجانب الأنشطة البحثية للقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية .
ويشهد معرض "ذاكرة اكتوبر" هذا العام عقد العديد من الندوات الثقافية لقدامى القادة ، وتنظيم العروض الفنية والمسرحية والشعرية بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بالجامعات المصرية.
كما يشتمل المعرض على جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيلية الذى يضم عددا من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية وأعمال وإبداعات المقاتلين من جمعية المحاربين القدماء وطلبة الجامعات .
حضر الافتتاح عدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة والشخصيات العامة ورؤساء الجامعات وطلبة الكليات العسكرية والمدارس والجامعات .