الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ياسمين الجيلاني: أنا أحمل جنسيتين وأفتخر بهما

الأحد 07/سبتمبر/2014 - 06:47 م
ياسمين الجيلاني
ياسمين الجيلاني
سناء إسماعيل
طباعة
ردت الفنانة المصرية "ياسمين الجيلاني"، على الأسئلة التي وجهت لها مؤخرًا حول جنسيتها، فقالت في تعليق على صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام": "إنها تحمل الجنسيتين المصرية والسعودية".
"ياسمين" أضافت: "أنا ملاحظة إن معظم أصدقائي مهتمين يعرفوا أنا مصرية ولا سعودية، مع إني طلعت في أكثر من حوار شرحت لكن حق اللي ما شاهدوا الحوارات أو اختلط عليهم الأمر، إنهم يعرفوا وأنا بحترم فيهم اهتمامهم ده، باختصار أنا سعودية الهوية ومصرية النشأة بمعنى إن والدي سعودي ووالدتي مصرية وأنا ما عشت في السعودية".
وأضافت: "كنت بسافر السعودية فقط لاستخراج هويتي السعودية، وشهادة ميلادي مكتوب فيها إني سعودية، إلا أن بعد ذلك أخذت الجنسية المصرية، لأن ست الحبايب هنا، ونشأت هنا وتعلمت هنا وبنيت حياتي هنا".
وتابعت: "الحمد لله أني أحمل هويتين غاليتين عليا لأن كل واحدة أنا جزء منها لا أستطيع نكرانه ولكن في النهاية، أحب أن أقول لكل الأصدقاء أنا عربية، لماذا دائمًا التفريق والمسميات والتصنيف نحن عرب فكرة التفرقة دى شيء جديد دخيل على مجتمعاتنا ولو سمحنا لها بالتداول أو الأخذ بالاعتبار ستخلق أشكال وألوان من العنصرية والفتن، ده فكر موجه تم بثه بمختلف الوسائل يا ريت نرجع زى جدودنا زمان كنا نقول فلان ده عربي لا كنا متقسمين في جنسيات ولا في ديانات ولا أشكال".

الكلمات المفتاحية

ads