رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو والصور .. "زيادة و متولي و الغرابلي" في حفل المحاربين القدماء بالمنيا

جريدة الدستور

شهد اليوم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الإحتفال الذي أقامته جمعية المحاربين القدماء لتكريم أسر الشهداء و مصابي العمليات الحربية وذلك بحضور اللواء أركان حرب مجدي محمد على الغرابلى ، مدير جمعية المحاربين القدماء واللواء أسامه متولي مدير امن المنيا والمقدم أحمد شوقي المستشار العسكري للمحافظة والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف .
قدم زيادة تحياته لأسر شهداء الشرطة حيث أنهم يبذلون جهود مضاعفة لتحقيق الأمن في مثل هذه المرحلة الدقيقة من حياة الوطن و سوف يسجل التاريخ المواقف البطولية التي قدموها .
من جانبه قدم المحافظ تحياته لكل أسرة فقدت شهيدا واصفا ذلك بأنه منحة عظيمة من الله عز وجل مؤكدا علي أن مصر لا تنسي أبنائها الذين ضحوا بأرواحهم فداء لها .
نقل اللواء أركان حرب مجدي محمد على الغرابلى ، مدير جمعية المحاربين القدماء ، في كلمته تحيات القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي ، والفريق محمود حجازي ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة .
وقال " الاحتفال بأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في يوم احتفال القوات المسلحة بالعيد الثاني والستين لثورة ٢٣ يوليو يمثل تكريما للمبادئ السامية والقيم النبيلة التي تأسست عليها العسكرية المصرية ضاربة الجذور في التاريخ.
وأضاف " إن تضحيات الشهداء هي الضمانة الرئيسية لبناء مصر وارتقاء حضارتها ودعم قدرتها على مجابهة التحديات، فدماء الشهداء هي التي كتبت تاريخ مصر بحروف من نور "، منوها إلى أن القوات المسلحة تستدعى ذاكرة الوطن وتستعرض ما قدمه أبناؤها من أجل الدفاع عن مصر وتقديم كل غال ونفيس من أجل الحفاظ على ثرى الوطن ولينعم الشعب المصري بالأمان.
وأكد مدير جمعية المحاربين القدماء أن احتفال هذا العام يختلف عن مثيله في السنوات السابقة حيث يؤجج الشعور الوطني بالولاء والانتماء لأبناء مصر الذين قاموا بثورتين متتاليتين في ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، مؤكدًا على اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بمصابي وأسر شهداء العمليات الحربية .
في نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا التذكارية على أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وتبادل المحافظ ومدير جمعية المحاربين القدماء الدروع ،كما قام مدير امن المنيا بإهداء درع المديرية للجمعية .
جاري تحميل الفيديو ....