الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

القوات الليبية: الطائرات الحربية التي قصفت مواقع بطرابلس "أجنبية"

الإثنين 18/أغسطس/2014 - 09:55 م
 القوات الجوية في
القوات الجوية في ليبيا
أ ش أ
طباعة
قالت رئاسة أركان القوات الجوية في ليبيا: إن الطائرات الحربية التي نفّذت هجمات جوية على مواقع لمسلحين في العاصمة طرابلس فجر، اليوم الإثنين، هي "طائرات أجنبية وليست محلية"، دون تحديد مصدرها بدقة.
وأضافت رئاسة الأركان، في بيان لها، مساء اليوم: "تبين لدينا في هذا القصف استخدام قنابل موجهة، وهذا النوع من القنابل لا يوجد في ليبيا ولا توجد طائرات ليبية قادرة على استخدامه".
واستبعدت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية، أن تكون الطائرات قد أقلعت من مطارات المنطقة الشرقية التي وصفتها بأنها "خارج سيطرة رئاسة الأركان الجوية"، مرجعة ذلك لبعد المسافة "كون الطائرات الموجودة في ليبيا لا يمكنها الوصول لمنطقة القصف دون التزود بالوقود في الجو"، بحسب البيان.
وأكدت على عدم إمكانية أن "تكون هذه الطائرات قد أقلعت من المطارات المحلية داخل ليبيا نظرا لعدم وجود مطارات قادرة على الاستخدام ليلاً أو لها إمكانية تزويد الطائرات بالوقود".
كما استنكرت رئاسة أركان الدفاع الجوي الليبية الهجوم، مطالبة الحكومة الليبية ووزارتي الخارجية والدفاع التواصل مع الدول المجاورة التي قد تكون قد استخدمت أجواءها في عبور هذه الطائرات التي اعتدت علي سيادة الدولة الليبية وقامت بقصف أهداف على الأراضي الليبية.

الكلمات المفتاحية

ads