رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السادات: تظاهر الإخوان في ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة محاولات للعودة للمشهد

أنور عصمت السادات
أنور عصمت السادات

وصف أنور عصمت السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية"، مساعي جماعة الإخوان الإرهابية للحشد للتظاهر وإرباك الدولة في ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة 14 أغسطس الجاري بأنها محاولات أخيرة يائسة للعودة للمشهد السياسي والمتاجرة بقضيتهم بعد أن أيقنت الجماعة أنها انتحرت سياسيا.
ودعا السادات في الوقت نفسه، إلى ضرورة أن تؤخذ تهديدات جماعة الإخوان بمحمل الجدية وأن يتم اتخاذ احتياطات أمنية مكثفة من جانب الشرطة والجيش ومعاونة وتكاتف الشعب والقوى السياسية والثورية معهم، مؤكدا أن عناصر الإخوان سوف تحاول الخروج على سلمية التظاهر والاحتكاك بقوات الأمن لافتعال مواجهات وأزمات.
أوضح السادات، أن التنظيم الدولي للإخوان سبق أن أقام منتدى أطلق عليه «منتدى رابعة العالمي»، وأعلن من خلاله عن إعلان يوم 14 أغسطس «يوم رابعة العالمي»، وهو تاريخ تدخل فض اعتصامي «رابعة العدوية»، و«نهضة مصر».
ودعا المنتدى المزعوم ومقره بريطانيا في بيان له، الإخوان بمصر وأنصارهم إلى القيام بمظاهرات احتجاجية في هذا اليوم معتمدين على بقاياهم - حسب وصف السادات - التي لا تزال مستعدة للعبث بأمن مصر بعد أن أيقنوا أن الجماعة لم تعد قادرة على الحشد أو اكتساب ثقة وتعاطف الناس.