القاهرة : السبت 17 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الجمعة 25/يوليه/2014 - 05:27 م

استشهاد 5 فلسطينيين في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
dostor.org/650102

سقط اليوم الجمعة خمسة شهداء "حتى الآن"، وأصيب العشرات في مواجهات عنيفة اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية بين الشبان الفلسطينيين من ناحية ومستوطني إسرائيل وجيشهم من ناحية أخرى، وذلك عقب صلاة الجمعة وخروج مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثامن عشر على قطاع غزة.
ففي محافظة الخليل "جنوب الضفة"، استشهد ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال الاشتباكات العنيفة التي اندلعت في بلدة بيت أمر بين الشباب وقوات الاحتلال عقب صلاة الجمعة، فضلا عن سقوط العشرات من الجرحى من بينهم صحفي بالرصاص الحي والمطاطي.
وفي نابلس "شمال الضفة"، استشهد فلسطينيان اثنان، واحد برصاص مستوطنين والآخر برصاص جنود إسرائيل، في بلدة حوارة الواقعة جنوب المحافظة، فضلا عن سقوط عشرات الإصابات.
وقد اندلعت المواجهات العنيفة بنابلس عقب سقوط الشهيد الأول الذي أطلق عليه مستوطن النار أثناء خروج مسيرة تضامنية مع قطاع غزة بعد صلاة الجمعة من مسجد حوارة.
وفي مدينة رام الله، أصيب 5 شبان بالرصاص الحي، أحدهم بجراح خطيرة، في المواجهات العنيفة التي اندلعت بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" بالبيرة، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمشاركين في مسيرة انطلقت من أمام مسجد جمال عبد الناصر في البيرة عقب صلاة الجمعة بدعوة من حركة حماس، حيث فتح جنود الاحتلال النار باتجاه المتظاهرين الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت مدينة رام الله قد شيعت ظهر اليوم، الشهيد محمد الأعرج (٢٠ عاما) الذي سقط أمس برصاص الاحتلال خلال الاشتباكات التي اندلعت إثر محاولة المشاركين في "مسيرة ٤٨ ألف" الاقتراب من حاجز قلنديا العسكري الذي يمنع الوصول إلى القدس المحتلة، التي أسفرت أيضا عن سقوط أكثر من ٢٠٠ جريح بينهم حالات خطيرة.

ads
ads
ads