القاهرة : الخميس 22 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الخميس 10/يوليه/2014 - 03:22 م

خارجية النرويج تؤكد أهمية دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس

وزير خارجية النرويج
وزير خارجية النرويج بورج بانداه
ا ش ا
dostor.org/642600

أكد وزير خارجية النرويج بورج بانداه اليوم الخميس أهمية قيام الأمم المتحدة بالدعوة إلى وقف إطلاق النار بين حركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على قطاع غزة وإسرائيل .. مشيرا إلى التدهور المستمر للوضع على مدى الأيام الأخيرة مسفرا عن مقتل ما يزيد على ٦٠ فردا في الهجمات على القطاع.
وأشار برانداه في تصريح لمحطة إنركو الإعلامية الرسمية إلى أن مجلس الأمن سيعقد اجتماعا في وقت لاحق اليوم لمناقشة الأزمة الحالية بين الفلسطينيين والإسرائيليين معربا عن أمله عن يسفر الاجتماع عن اتفاق على مطالبة الأطراف المعنية بتهدئة الوضع.
وأوضح ضرورة تحقيق وقف “فعلي” لإطلاق النار بوقف إطلاق حماس للصواريخ وعدم قيام إسرائيل بشن هجمات على المواقع التي تضر بالمدنيين الفلسطينيين مقرا في الوقت نفسه بأن الهجمات الإسرائيلية على القطاع في الأيام الأخيرة تعتبر غير متناسبة مع الهجمات بالصواريخ التي تشنها حركة حماس.
وجدد موقفه بأهمية ممارسة ضغوط دولية على الطرفين منوها بأنه تحدث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكذلك مع وزير الخارجية الإسرائيلي آفيجدور ليبرمان وحثهما للعودة إلى مائدة المفاوضات.
ونوه بأن العشرات من المدنيين يقتلون يوميا ويصاب المئات مما أوصلنا إلى مستوى تخطت فيه الهجمات الإسرائيلية الصواريخ التي تطلقها حماس.
وأعرب عن تخوفه من قيام الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ تحذيرها في حالة عدم وقف حماس لإطلاق الصواريخ وإرسال القوات الإسرائيلية لاجتياح القطاع مما من شأنه زيادة تصعيد التوتر في المنطقة.

ads
ads