القاهرة : الأربعاء 24 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
رمضان كريم
الأحد 29/يونيو/2014 - 04:19 م

5أطعمة احرصي على تناولها في السحور

5أطعمة احرصي على
مى سعيد
dostor.org/636664

تعد وجبة السحور كمثابة الوقود الذى يحرق لإعطائنا مزيدًا من النشاط والحيوية فى اليوم التالي، وقد شدد الرسول (صلى الله عليه وسلم) على أهمية السحور فقال "تسحروا فإن فى السحور بركة".
وبما أننا رمضان نتناول وجبتين فقط فلابد من انتقاء الأطعمة الصحية فى وجبة السحور والتى تمدنا بالطاقة اللازمة طوال فترة الصيام.
1-الفول: تميل كل البيوت المصرية إلى إعداد طبق الفول على السحور ويختلف طرق إعداده حسب الرغبة، فهناك الفول بالزبدة، فول بالطماطم، فول بالصلصة، فول بالخضار؛ وهو من أنواع الأطعمة التى تكسب الإنسان طاقة عالية تساعده فى التواصل فى اليوم التالى.
2-البيض:أحيانا يفضل تناول البيض فى وجبة السحور سواء مسلوق أو مقلى، فهو غنى بالبروتين الذى يمد الجسم الطاقة اللازمة، ولكن تجنبى وضع الكثير من البهارات حتى لا يزيد إحساسك بالعطش خلال النهار.
3-اللبن والجبن: أيضا من الأطعمة الأكثر تناولاً فى السحور وغنية بفيتامين "B"، الذى يساعد على سهولة الهضم وتقليل الشعور بالحموضة التى يعانى منها الجميع خلال فترة الصيام.
4-بالنسبة للحلويات: أحيانا بفضل تناول طبق كنافة باللبن يكون خيف ومفضل لدى الكثير أو قطايف بالجبنة، ولكن ينصح بعدم الإكثار منها حتى لا تزيد الشعور بالعطش فى اليوم التالى؛ وأحيانا ينصح بتناول البليلة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتقلل الشعور بالعطش خلال النهار.
5-العصائر: من أكثر أنواع العصائر المتداولة فى السحور قمر الدين، السوبيا، التمر الهندى والخروب أو عصائر مصنعة من الفواكه الطازجة وينصح بالإكثار من تناول تلك المشروبات التى تساعد على زيادة كمية المياه فى الجسم كما ينصح بتناول التمر مع اللبن كنوع من انواع المشروبات اللذيذة والمفيدة أيضا.

ads
ads