رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احذر الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة مباريات كأس العالم

جريدة الدستور

في الوقت الذي انطلقت فيه مسابقات كأس العالم لكرة القدم، ينصح خبراء التغذية بمراقبة ما يتناوله الكثيرون من الوجبات الخفيفة عادة خلال مشاهدة المباريات.
وينبه خبراء التغذية، من أن هذه الوجبات السريعة وخاصة البيتزا والمقرمشات والبرجر والتي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي تزيد عن حاجة الإنسان اليومية من هذه السعرات الغذائية، والتي يتناولها الرجال عادة أثناء مشاهدة المباراة والذين لا يهتمون وقتها بما هو صحي أو خلافه.
فعلى سبيل المثال، تحتوي رقائق البطاطس المقلية على 180 سعرًا حراريًا لكل كيس أو علبة، فضلاً عن ثلاثة جرامات من الدهون المشبعة، هذا فضلاً عن الإعلانات التي تروج لبعض الأغذية للدخول في عمليات سحب للفوز بتذاكر وغيرها.
وخلال هذه المناسبة الكروية العالمية التي ينتظرها الملايين في أنحاء المعمورة من محبي هذه الرياضة العالمية ، تحشد الجهات الراعية والتي تشمل دائما شركات الاغذية السريعة والمشروبات الغذائية كل طاقتها للاستفادة من تسويق منتجاتها من الوجبات الخفيفة التي تدر عليهم أرباحا خيالية من خلال الاعلانات التي تشكل صورة نمطية مكررة.
ويقول الخبراء ، كما ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن السعرات الحرارية ليست هي القصة كلها ولكن القيمة الغذائية هي الأكثر أهمية، ولأن هذه الأطعمة سهل تناولها حتى لا تبعدنا عن شاشة التليفزيون ، فهي لا تحتوي على التغذية المطلوبة.