رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حماس : الرواية الإسرائيلية حول اختطاف المستوطنين لها أهداف سياسية

الزراع العسكري لــ
الزراع العسكري لــ حماس

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ضد الاحتلال، مشككة في   الرواية الإسرائيلية حول عملية اختفاء المستوطنين الثلاث في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت الحركة - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - "إن حركة حماس ليست مستعدة للتعليق على الرواية الصهيونية كونها لها دلالات وأهداف سياسية يسعى العدو من خلالها إلى تبرير عدوانه ضد شعبنا وضد المصالحة" .. مضيفة "بغض النظر عن الجهة التي تقف خلف هذه العملية فإن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه والتضامن مع الأسرى".
وحملت حماس، الاحتلال الإسرائيلي "المسئولية الكاملة عن تداعيات الجرائم التي يرتكبها بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وبحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع ، وبحق نواب المجلس التشريعي".
ورغم أن حماس لم تعلن مسئوليتها عن اختفاء المستوطنين الثلاثة الذين فقدت آثارهم منذ مساء الخميس الماضي، فإن الحكومة الإسرائيلية تصر على اتهام الحركة بالمسئولية عن العملية.
وتوعد نتنياهو في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) مساء أمس، بمواصلة استهداف حماس .. مشيرًا إلى اعتقال المئات من قيادات وعناصر الحركة في الضفة بالإضافة إلى قيام أجهزته بـ"عمليات لم يرغب في إسهاب الحديث عنها".
كما توعد وزير دفاعه موشيه يعالون بالرد على عملية خطف المستوطنين .. مؤكدًا "أن قادة حماس سيدفعون الثمن في الوقت والمكان المناسبين هم ومن يسول له نفسه المس بمواطني إسرائيل وتشويش حياتهم"، حسب قوله.