رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تسريب امتحان الفلسفة لطلاب البكالوريا فى فرنسا عبر " تويتر"


تشهد امتحانات نهاية العام للمرحلة الثانوية "البكالوريا" فى فرنسا والتي انطلقت اليوم الإثنين حالة من الارتباك بعد تسريب عدد من أسئلة مادة الفلسفة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد دقائق من زمن الاختبارات.
وأعلنت وزارة التعليم الفرنسية أنها تقدمت للشرطة؛ للتحقيق فيما تردد عن تسريب الامتحان عبر تويتر ، لاسيما وأن القانون ينص على عدم خروج الاسئلة من اللجان قبل أن يسمح لأول طالب بالخروج بعد تسليم ورقة إجابته.
وبالفعل..قامت إدارة مكافحة جرائم الانترنت التابعة للدرك (الشرطة) بفتح تحقيق للكشف عن المصدر الذى قام بتسريب الامتحان بعد حوالى ربع ساعة من بداية الاختبارات فى يومها الاول غير أن بعض وسائل الاعلام تطرقت الى انه تم تسريب الاسئلة منذ الليلة الماضية.
وأوضحت وزارة التعليم أن الدرك الوطنى أكد انه لم تسجل اية تسريبات عبر تويتر الليلة الماضية.. مشددة على أن العقوبات التى سيتم تطبيقها على مرتكبى الواقعة ستكون شديدة حيث قد تصل الى السجن لمدة ثلاثة أعوام وغرامة قدرها ٩ آلاف يورو.
وأكدت وزارة التعليم الفرنسية انها لا تعتزم الغاء امتحان المادة التى تم تسريبها.
وكان موقع "او اورينتاسيون دوت كوم" الالكترونى قد نشر صباح اليوم ايضا بعض اسئلة من الامتحان نفسه قبل ان تقوم وزارة التعليم بازالتها فورا.