رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

متحدث الرئاسة: أعلى ميزان تجارى فى العالم بين مصر والهند

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن كواليس زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للهند.

وقال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمُذاع  عبر قناة "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، إن أعلى ميزان تجاري في العالم بين مصر والهند.

وأضاف أن الميزان التجاري متوازن لحد كبير بمقدار 7 مليارات دولار بالتقاسم ما بين الدولتين، استيراداً وتصديراً، بمعدل 52 شركة هندية عاملة في مصر في مجالات كثيرة.

 وأشار إلى أن هناك مجالات جديدة واعدة تشارك الهند في استثماراتها في مصر خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر في منطقة قناة السويس، موضحاً أن لقاء الرئيس السيسي مع رئيس الهند تناول كل المجالات التعاون العسكري، والاقتصادي، الأمني، وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن هناك مذكرات تفاهم تم تبادلها اليوم على أساس تعاون مشترك، متابعاً: "هناك رغبة وإرادة قوية مشتركة على التعاون ما بين الجانبين انعكست في كل الاجتماعات على تطوير العلاقة".

وأوضح أن هناك رغبة في الارتقاء بالعلاقات على المستوى الاستراتيجي والذي يعني مزيدا من مجالات التعاون، ومزيدا من مذكرات التعاون على المستوى الدولي والتجاري، مشيراً إلى أن الزيارة مثمرة.

وأكد أن مظاهر الاحتفاء والاحتفال بالرئيس السيسي عظيمة جداً على مدار الساعات الماضية، موضحاً أنه ستتم إعادة خط الطيران المباشر ما بين مصر والهند، مما يزيد من حركة السياحة وتبادل الزيارات.