رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عليا الوفد: فصل «الجزيرى» وتشكيل لجنة فنية وقانونية وعدم السماح باستخدام اسم الحزب

 الهيئة العليا لحزب
الهيئة العليا لحزب الوفد

قررت الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة بالإجماع فصل أسامة الجزيري من الحزب وجميع تشكيلاته بناء على ما صدر منه من إساءة للدكتور هاني سري الدين نائب رئيس الحزب عبر جروبات السوشيال ميديا.

وأصدرت الهيئة العليا بيانا شديد اللهجة على لسان الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الحزب، ضد كل من تسول له نفسه الإساءة إلى أعضاء الوفد وقيادته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأعلن الدكتور عبدالسند يمامة عن عدم السماح لأي عضو باستخدام اسم حزب الوفد دون التصريح له من الحزب.

لجنة ترصد المخالفات تابعة لرئيس الحزب مباشرة والفصل في جرائم السب والقذف دون تحقيق

وأكد رئيس الوفد، أنه سيتخذ الإجراءات الرادعة ضد جرائم السب والقذف، وأن تلك الجرائم لا تحتاج إلى تحقيق بعدما استفحلت وأصبحت تمس الحياة الخاصة والأسرية، كما أعلن الدكتور عبدالسند يمامة عن وضع آلية قانونية للحساب بعيداً عن لجنة التنظيم، حيث سيتم تشكيل لجنة متابعة وأخرى قانونية وفنية.  

وطالبت الهيئة العليا رئيس الوفد باتخاذ كل ما يلزم لحماية الوفد وأعضائه وقياداته من هذا السرطان الذي بدأ ينتشر في جسم الوفد، وتعميم قاعدة الفصل لمن يثبت عليه جرائم السب والقذف في الوقت الحالي أو فيما مضى، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بما في ذلك من يثبت وقوفه أو تمويله لهذه الشخصيات والجروبات.  

326204061_479111801057720_6679072756069498143_n

تشكيل مجلس إدارة للجريدة والبوابة الإلكترونية 


كما طالبت الهيئة العليا استدعاء مسئولين عن هذه الجروبات وتحميلهم مسئولية أي سب وقذف يحدث على هذه الجروبات لحين وضع الضوابط الكاملة وغلق الجروبات غير الملتزمة.

وأعلن الدكتور عبدالسند يمامة أنه رئيس للجميع وعلى مسافة واحدة من الوفديين سواء الحرس القديم أو الجديد، وأن الطموح الحزبي حق للجميع، ولكن هناك ضوابط واختصاصات لرئيس الحزب تنظمها اللائحة لمواجهة كل ما يهدد الحزب واستقراره.

وأكد الدكتور عبدالسند يمامة، أن أمين الصندوق السابق لفيصل الجمال، قد حصل على حكم ابتدائي بالعودة للحزب، ولكن هناك قضية جنائية في نيابة الأموال العامة، والقاعدة القانونية تقول أنه يتعين وجوباً إيقاف الدعوى المدنية حتى يتم الفصل في الدعوى الجنائية.

326254408_1254353021812675_180505341290284115_n

وأكد رئيس الوفد، أنه يكن كل حب واحترام لفيصل الجمال على المستوى الإنساني، وإذا تم الفصل في الدعوى الجنائية وثبت عدم صحة الاتهامات الموجهة له، فإنني سوف أعتذر له لذلك سوف ننتظر الفصل في القضية الجنائية المعروضة أمام نيابة الأموال العامة.

وقرر الدكتور عبدالسند يمامة، تشكيل مجلس إدارة للجريدة والبوابة الإلكترونية؛ لمعاونته في حل بعض المشاكل المتراكمة.